مفاجأة بشأن سعر كيلو اللحمة في مصر بعد تدخل الحكومة.. الكيلو وصل كام؟

زف حسين عبد الرحمن أبو صدام النقيب العام للفلاحين، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم الحية في الأسواق خلال أيام الحالية، حيث أكد أن هناك تراجع كبيرا في أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن الانخفاض وصل منذ بداية العام وحتى الآن إلى 10 آلاف جنيه في رأس الماشية الواحدة.

سعر كيلو اللحوم الحية في الأسواق

وأضاف نقيب عام الفلاحين في تصريحات صحفية، أن سعر كيلو اللحم الحي البقري، يسجل في الأسواق نحو 160 جنيها، في حين وصل سعر كيلو اللحم الجاموسي وصل إلى 150 جنيها، مشيرة إلى أن سبب التراجع والانخفاض في الأسعار يرجع إلى الركود في السوق، بالإضافة إلى تراجع سعر العلف، وعدم وجود علف أخر في الوقت الحالي لأنه ليس موسمه.

وأشار أبو صدام إلى أن هناك تراجع في أسعار الدواجن خلال الأيام الماضي، وهو ما أثر بشكل كبير على أسعار اللحوم الحية، لأن تراجع سعر الفراخ يؤدي لزيادة الإقبال عليها أكثر من الإقبال على اللحوم.

توقعات بتراجع كبير لأسعار الخضراوات والفواكه

وكان حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، في وقت سابق قد زف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراجع أسعار جميع الخضراوات والفواكه بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة، حيث توقع أن تتراجع الأسعار إلى النصف بنسبة تصل لـ 50% خلال شهرين على الأكثر، وتحديدا مع بداية شهر نوفمبر القادم، حيث يبدأ الفلاحون في حصاد العروات الجديدة.

وقال أبو صدام في تصريحات صحفية، إن “مع حصاد العروات الجديدة، سيكون هناك زيادة كبيرة في المعروض بالأسواق، مما سيكون أعلى من الطلب وهو الأمر الذي سيساهم في الانخفاض الكبير للأسعار”،  مشيرا إلى أن التراجع الحالي التي تشهده أسعار الدواجن واستقرار اللحوم الحية بسبب زيادة المعروض.