هذا ما يحدث لجسمك عند شرب 2 كوب من الشاي في اليوم.. لن تتوقع!!

يعتبر الشاي من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز الصحة العامة للجسم، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي لها دور مهم في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

 تأثير تناول كوبين منه كل يوم على عضلة القلب

وفي هذا الإطار، كشفت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، أن الشاي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بما في ذلك النوبات القلبية، إلى جانب أنه يساعد على تحسين وظائف عضلة القلب، مما يتسبب قي ضخ الدم بكفاءة أكبر إلى كافة أنحاء الجسم، علاوة على ذلك، يساهم الشاي في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض من الضغط الواقع على القلب.

فوائد الشاي الصحية الأخرى

بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على صحة القلب، يقدم أيضا الكثير من الفوائد الصحية الأخرى من بينها:

  • تحفيز الجهاز العصبي وزيادة التركيز والانتباه : يساهم في تحسين النشاط العقلي ويساعد على زيادة اليقظة والانتباه.
  • تحسين الذاكرة: يحتوي الشاي على المركبات النباتية التي تُحسن من أداء الذاكرة والوظائف الإدراكية.
  • خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة: يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تأثير الشاي على السكر والالتهابات وضغط الدم

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشاي أيضًا على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني لتأثيره في تعزيز استجابة الجسم للأنسولين، علاوة على أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تساهم في تخفيف الالتهابات المزمنة، فضلًا عن أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، مما يعزز من سلامة الدورة الدموية.

والجدير بالذكر، إن تناول كوبين من الشاي يوميًا قد يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب ويساعد على تحسين صحة الجسم، إلا أنه من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول على نصائح مخصصة لكل حالة.