“أقوى من إبر الأنسولين”.. عشبة جبارة تغنيك عن الذهاب للطبيب تخفض «السكر التراكمي» | لا تصدق

يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم وسئموا من إبر الأنسولين والمواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية أن يختاروا علاجات بديلة من الطبيعة، وإليك بعض أعشاب الجينسنغ التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر المرتفعة في الدم. ,وفقًا لموقع ”إكسبرس“ البريطاني، يمكن لعشبة الجينسنغ الخارقة أن تخفض مستويات السكر في الدم في 30 دقيقة فقط بعد تناولها.

وفقًا لتقرير بعنوان ”الأطعمة الخارقة المعززة للمناعة التي تخفض نسبة السكر في الدم في ’30 دقيقة‘، يوصى بتجنب الكربوهيدرات المكررة، ولكن لحسن الحظ، أظهرت الأبحاث أن الأطعمة الأخرى يمكن أن يكون لها تأثير معاكس على مستويات السكر في الدم وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم في وقت قصير.

وأيضاً تميل الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز، بالإضافة إلى الحلوى والمشروبات الغازية والسكر والحلويات، إلى التسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وقد أظهرت الأبحاث أن الجينسنغ، وهو نبات جذري معروف بخصائصه المضادة لمرض السكري، يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز في الدم في 30 دقيقة فقط، من تناوله.

كما أشار الباحثون إلى أن الاستخدام الطبي لمستخلص الجينسنغ يمكن أن يعالج ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وعلاوة على ذلك، يحتوي الجينسنغ على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تعزز جهاز المناعة في الجسم.

يمكن لهذه الحماية المضادة للأكسدة أن توقف تكوين الخلايا السرطانية ونموها، وقد وجد الباحثون أن الجينسنغ يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 16%.

وفي إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food الغذاء الطبي، أظهر الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام انخفاضًا كبيرًا في مستويات الجلوكوز في الدم بعد 30 دقيقة من تناول الجينسنغ.