«فاكهة بمثابة مليون جنية»..فاكهة مهملة بسعر التراب في مصر تمنع ارتفاع السكري وتقضي على الامساك والسرطان!!!؟

فاكهة التين الشوكي التي يعرفها العديد من الناس بل بينها وبينهم علاقة حب ازلية وخاصه في فصل الصيف لانها تنتشر بكثرة في هذا الفصل ولكن برغم من كل هذا فإنها تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية التي يمكن ان يحتاجها الجسم ويمكنك ان تستخدم الزيوت المستخرجة منها لحل العديد من الامراض وتدخل في العلاجات الطبية وتعمل علي ترطيب البشرة وتقليل الترهلات ومقاومة علامات الشيخوخة سوف نقدم لكم جميع المعلومات والفوائد التي تخص هذه الفاكهة من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

  • تحتوي هذه الفاكهة علي العديد من المركبات الفريدة من نوعها والعناصر الغذائية التي تساعد علي الوقاية من الأمراض لاحتوائها علي فيتامين سي وفيتامين بي والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد وغيرها من الفوائد.

ضبط مستويات سكر الدم

  • يمكن أن يسهم تناول التين الشوكي في تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • يعتقد متخصصو التغذية أن قدرة التين الشوكي على التحكم في مستويات السكر تعود إلى الصبار الذي يعد أحد مكونات نبتة التين الشوكي.
  • فقد أظهر تناوله عن طريق الفم تأثيرًا إيجابيًا في استقرار مستويات السكر لدى مرضى السكري.
  •  تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم وتساعد على علاج الإمساك والسرطان وتعتبر الحل الأقوى والأفضل لمرض هشاشة العظام تقوية العظام والأسنان تحتوي هذه الفاكهة علي نسبة الكالسيوم الموجود بكميات وفيرة في هذه الفاكهة الصبارية والذي يساهم في الوقاية من مشاكل الأسنان واضطرابات العظام المرتبطة بالتقدم في العمر مثل هشاشة العظام.