«هتستغني عنهم تماماً»…دون الحاجة لمزيل العرق.. مكون بسيط في كل منزل يمنع رائحة الإبطين الكريهة في الصيف!!؟

هناك العديد من الناس الذين يعانون من فرط التعرق الشديد وخاصه في درجة الحرارة المرتفعه ويعانون من مشكلة شراء مزيلات العرق التي يمكن بالتدريج ان تسبب اسمرار في هذه المنطقة وأيضا هناك اشخاص لا يحبون الروائح القوية بسبب مشاكل صحيه لديهم ولكن هناك دكتور اسمه سينا جديري كشف علي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في منصة التيك توك عن حيلة مقاومة لرائحة الابط ولهذا سوف نقدم لكم كل التفاصيل في هذا المقال عبر موقعنا بوابة الزهراء.

حمض الجليكوليك

  • يعتبر هذا هو الاختيار المناسب لحل هذه المشكلة ويعمل بشكل كبير للتخلص من هذه الرائحة الكريهة وفي تفاصيل الفيديو الذي نشره على تيك توك، أوضح الدكتور سينا أن حمض الجليكوليك الذي يستخدم عادة في العلاجات التجميلية مثل مكافحة علامات الشيخوخة وعلاج حب الشباب فعال أيضاً في القضاء على رائحة الإبط.
  • وأشار إلى أن هذا الحمض يمتاز بتركيبته الخاصة من جزيئات صغيرة قادرة على اختراق الجلد بسهولة مما يساعد في تقليل الروائح الكريهة من الجسم.
  • تفاعل المستخدمون على المنصة مع هذا الإعلان حيث أبدى العديد منهم معاناتهم من مشكلة الرائحة حتى بعد الاستحمام واستخدام مزيلات العرق التقليدية.
  •  وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة جارشيك اختصاصية الأمراض الجلدية أن حمض الجليكوليك يعمل على تقليل درجة حموضة الجلد مما يجعل من الصعب على البكتيريا المسببة للرائحة البقاء على قيد الحياة.
  • مع ذلك حذرت جارشيك من أن استخدام حمض الجليكوليك يجب أن يكون بحذر لأنه قد يسبب تهيج البشرة أو التقشير أو الاحمرار إذا تم استخدامه بتركيزات عالية أو بشكل مفرط.
  • ونصحت باستخدام منتجات مزيل العرق التي تحتوي على هذا الحمض أو تطبيقه بتركيز منخفض وبدون إسراف لتفادي المخاطر.