“مش هتقدر تصدق عينيك”.. مسابقة أكبر خيارة في العالم أغرب من الخيال.. خيارة بحجم الانسان..!

الخيار هو أحد الخضروات الأساسية في كل منزل، حيث يستخدم بشكل شائع في السلطات وفي تحضير العديد من الأطباق و إلى جانب فوائده الصحية العديدة مثل معادلته لحموضة المعدة واحتوائه على كمية كبيرة من السوائل التي تحافظ على ترطيب الجسم، فإن هناك العديد من الأنواع الغريبة من الخيار التي ربما لم تسمع بها من قبل.

مسابقة أكبر خيارة في العالم

وهذه بعض أغرب أنواع الخيار في العالم:

  • الخيار الإفريقي ويعرف أيضًا بفاكهة السمكة المنتفخة بسبب شكله الشبيه بها ويتميز هذا الخيار بجلده الشائك ولونه الأصفر الخارجي، أما داخله فهو نابض بالحياة باللون الأخضر طعمه مزيج بين الخيار والكوسا، مما يجعله مميزًا في النكهة.
  • الخيار القنفذ وهذا يتميز هذا النوع بسهولة زراعته ونموه ويغطي بجلد شائك ويشبه ثمرة البطيخ من الخارج، بينما يتميز بلون أخضر شاحب من الداخل غالبًا ما يُستخدم هذا الخيار في تزيين الطعام بفضل شكله الفريد.
  • خيار بيض التنين : الذي يحمل هذا النوع اسمًا مستوحى من شكله الغريب الذي يشبه البيضة الضخمة ويتميز هذا الخيار بكونه من أحلى أنواع الخيار في الطعم، وهو ما يجعله مفضلًا لدى عشاق النكهات الحلوة.
  • خيار الهمونغ الأحمر و هذا النوع يمر بمراحل لونية مختلفة خلال نضوجه، حيث يبدأ باللون الأبيض الشاحب ثم يتحول إلى الذهبي فالبرتقالي وأخيرًا الأحمر.
  • خيار كريستال الليمون وهو يتميز بطعمه المعتدل الذي يميل إلى الحلاوة، ويمكن استخدامه في تحضير العصير مثل الليمون و شكله الخارجي يشبه الليمون، مما يضفي عليه مظهرًا مميزًا.