“سر ما كناش نعرفه”!!..فوائد أغلى من الذهب والألماس لمشروب الزنجبيل والقرفة

مشروب الزنجبيل والقرفة يعد من الخيارات الصحية المشهورة بفوائدها في تعزيز الصحة العامه، يتميز هذا المشروب بخصائصه المضادة للالتهابات ومنخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله خيارا مفضلا للعديد من الأشخاص، في هذا المقال، سنلقي نظرة على فوائد هذا المشروب استنادا إلى الدراسات العلمية المتاحة.

فوائد مشروب الزنجبيل والقرفة

سر ما كناش نعرفه”..فوائد أغلى من الذهب والألماس لمشروب الزنجبيل والقرفة

يعتبر مشروب الزنجبيل والقرفة خيارا صحيا، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناولهما.

1. تقليل الوزن وتنظيم مستويات إنزيمات الكبد أظهرت دراسة أن تناول مستخلص الزنجبيل والقرفة لدى الفئران المصابة بالسمنة ومرض السكري ساعد في تقليل الوزن والكتلة الدهنية، وتنظيم مستويات إنزيمات الكبد في الدم، وتحسين نسبة الدهون وسكر الدم.

2. تخفيف الأعراض الهضمية وفقا لدراسة نشرت، قد يقلل الزنجبيل والقرفة من الأكياس المائية في البراز ومن الطور النشط للطفيليات المسببة لداء الجيارديات.

3. تقليل الام العضلات دراسة أجريت عام 2013 على مجموعة من النساء الرياضيات أظهرت أن تناول مستخلص الزنجبيل والقرفة لمدة ستة أسابيع قد قلل من آلام العضلات.

4. تحسين جودة الحيوانات المنوية دراسة مخبرية أظهرت أن تناول الفئران الذكور المصابة بمرض السكري لمزيج الزنجبيل والقرفة زاد من حيوية الحيوانات المنوية وحركتها وعددها، ورفع مستويات التستوستيرون والهرمونات الأخرى.

 الفوائد العامة للزنجبيل

ينتمي الزنجبيل إلى الفصيلة الزنجبيلية ويحتوي على أكثر من 400 مركب كيميائي، بما في ذلك مركب الجينجرول الذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب، يستخدم الزنجبيل في التخفيف من الغثيان، وتحسين حالات عسر الطمث، وتقليل أعراض التهاب المفاصل التنكسي.

 الفوائد العامة للقرفة

تنتمي القرفة إلى الفصيلة الدارسينية، وتنقسم إلى نوعين رئيسيين: القرفة الصينية والقرفة السيلانية، القرفة غنية بمضادات الأكسدة ومركب ألدهيد القرفة الذي يعزز صحة الجسم بفضل تأثيره في عمليات الأيض. كما تعتبر القرفة مصدرا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية دون إضافة سعرات حرارية.