“ولا الجن الأزرق يعرفها” .. لن تتوقعوا ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران .. إليك 5 مزايا لم تكنن تعلمها من قبل!!

وضع الطيران، المعروف باللغة الإنجليزية بـ “Airplane Mode”، هو أحد الأدوات الأساسية في الهواتف الذكية. غالبا ما يستخدم عند ركوب الطائرات لإيقاف جميع الاتصالات اللاسلكية، ولكن هناك فوائد أخرى متعددة لهذا الوضع لا يعلمها الكثيرون في هذا المقال، سنستعرض خمس مزايا مهمة لتفعيل وضع الطيران على هاتفك.

اولا : تعزيز التركيز والتقليل من الإلهاء

إذا كنت ترغب في التركيز أثناء العمل أو الدراسة، فإن تفعيل وضع الطيران يعد حلا مثاليا، يعمل هذا الوضع على قطع الاتصال بتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مما يمنع وصول الإشعارات التي قد تشوش على انتباهك، كما يمنع تلقي المكالمات والرسائل، مما يساعدك على البقاء في حالة من التركيز التام.

ثانيا: إطالة عمر البطارية

في حال كنت تواجه يوما طويلا وتخشى من نفاد بطارية هاتفك، يمكنك تفعيل وضع الطيران للحفاظ على طاقة البطارية، بإيقاف الاتصال بالشبكات اللاسلكية مثل البلوتوث والواي فاي، يتم توفير نسبة كبيرة من طاقة البطارية، مما يساعد على إطالة عمرها لأطول فترة ممكنة.

ثالثا: تسريع عملية الشحن

من المعروف أن شحن الهاتف قد يكون بطيئا في بعض الأحيان، خاصة إذا كانت العديد من التطبيقات والخدمات تعمل في الخلفية، عند تفعيل وضع الطيران، يتم إيقاف العديد من الخدمات التي تستهلك طاقة كبيرة، مما يجعل عملية الشحن أسرع وأكثر فعالية.

رابعا: حماية الأطفال من الوصول إلى الإنترنت

إحدى أفضل مميزات وضع الطيران هي إمكانية استخدامه لحماية الأطفال من الوصول إلى الإنترنت، عند تفعيل هذا الوضع وإعطاء الهاتف للطفل، لا يستطيع الطفل الوصول إلى التطبيقات أو إرسال رسائل أو صور، مما يوفر حماية إضافية.

خامسا : تحسين جودة النوم

إذا كنت ترغب في الحصول على نوم هادئ بعيدا عن الإشعارات والمكالمات المزعجة، يمكنك تفعيل وضع الطيران قبل النوم، هذا الوضع يضمن عدم استقبال أي إشعارات أو مكالمات خلال الليل، مما يساعدك على الاسترخاء والحصول على قسط كاف من النوم دون إزعاج.

وختاما، يجب التنويه إلى أن هذه المزايا متوفرة في جميع الهواتف الذكية بغض النظر عن الإصدار، مما يجعل وضع الطيران أداة فعالة يستحق استخدامها في مختلف الأوقات.