“الكيلو منه بـ500 جنيه”!!.. فوائد رهيبة ل الأرز الأسود المحرم أتحداك تكون سمعت عنه.. «شكله يخوف وطعمه خطير»

الأرز الأسود، المعروف أيضا بالأرز المحرم أو الأرز الأرجواني، هو نوع مميز من الأرز ينتمي إلى صنف الأرز أورزيزا ساتيفا، يتميز بلونه الأسود الأرجواني الفريد الناتج عن صبغة الأنثوسيانين، وهي مادة طبيعية ذات خصائص قوية مضادة للأكسدة. يعتبر الأرز الأسود نادرا لدرجة أنه كان محظورا على الجميع باستثناء الملوك في الماضي، ولهذا السبب يطلق عليه اسم “الأرز المحرم”، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد الأرز الأسود

“الكيلو منه ب 500 جنيه”.. فوائد رهيبة ل الأرز الأسود المحرم أتحداك تكون سمعت عنه.. «شكله يخوف وطعمه خطير»

تتمثل فوائد الأرز الأسود في كونه ليس فقط طعاما لذيذا، بل يحتوي أيضا على العديد من الفوائد الصحية. فهو غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على أكثر من 23 نوعا منها، مما يجعله فعالا في مكافحة الجذور الحرة. كما تساهم صبغة الأنثوسيانين في تقليل الالتهابات والوقاية من السرطان وتعزيز صحة القلب.

 

علاوة على ذلك، يعتبر الأرز الأسود خاليا من الغلوتين، مما يجعله خيارا مثاليا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية، كما يساهم في إنقاص الوزن بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف، يصل سعر كيلو الأرز الأسود إلى حوالي 500 جنيه في بعض المتاجر الكبرى، وهو سعر يعكس ندرته وفوائده العديدة، بفضل هذه الخصائص، أصبح الأرز الأسود خيارا شائعا بين المهتمين بالصحة والتغذية السليمة.