«ببلاش».. قرار عاجل من البنوك لجميع المواطنين| ماذا سيحدث 1 سبتمبر؟

أعلنت البنوك المصرية عن تقديم خدماتها المصرفية مجانا للمواطنين بدءًا من 1 سبتمبر، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعيها إلى تشجيع المواطنين على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والحد من التعاملات النقدية، تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي ضمن جهود لتعزيز الشمول المالي.

تهدف البنوك المصرية، من خلال تقديم خدمات مجانية خلال المناسبات الوطنية والأعياد الدينية، إلى تعزيز الولاء لدى عملائها، وتشجيعهم على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كشريك أساسي في المجتمع.

خدمات مجانية من البنوك

تبدأ البنوك 1 سبتمبر المقبل، تقديم خدمات مجانية للمواطنين، تتضمن خدمات مصرفية ومنتجات البنكية وفعاليات خاصة بالشمول المالي المجانية.

جاءت هذه الخدمات المجانية المقرر تقديمها للمواطنين على النحو التالي:

  • فتح حسابات بنكية لجميع العملاء الجدد دون رسوم ودون فتح حد أدنى لفتح الحسابات
  • إصدار بطاقة ائتمانية وبطاقات مدفوعة مقدما والبطاقات المدينة للعملاء.
  • خدمة تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.
  • خدمة إنشاء المحافظ الإلكترونية والتطبيقات البنكية، وتشجيع العملاء على تفعيل المحافظ واستخدامها.

مدة تقديم الخدمات المجانية بالبنوك

تنفذ البنوك خدمات فعاليات الشمول المالي بالتزامن مع عيد الفلاح، بداية من الأول من سبتمبر وحتى 15 من الشهر ذاته، وخلال هذه الفترة، يقدم البنك فعاليات متنوعة من الخدمات المجانية من الاحتفال بهذه المناسبة.

يشار إلى أن 36 بنكا عاملا في مصر، تنفذ توجيهات البنك المركزي المصري، بشأن فعاليات الشمول المالي في مصر خلال عام 2024، والتي تشمل تقديم خدمات مجانية للمواطنين.

فعاليات الشمول المالي

كان البنك المركزي حدد 6 فعاليات للشمول المالي في مصر يجري تنفيذها على مدار العام، وهي احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، اليوم العربي للشمول المالي، احتفالية الشباب، احتفالية الفلاح، واحتفالية الادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.