“طلب منها هذا الطلب قبل رحيله بلحظات”.. لن تصدقوا ماهي وصية والد الأميرة رجوة التي فاجأت الأردنيين!!

عم الحزن الديوان الملكي الهاشمي في الأردن بعد الإعلان عن وفاة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين، الديوان الملكي الأردني أعلن يوم الأحد عن الحداد لمدة ثلاثة أيام تكريماً للفقيد، حيث خيمت أجواء الحزن على البلاط الملكي الهاشمي.

نعي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

في خطوة تعبيرية مؤثرة، نعى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والد زوجته عبر حسابه على إنستقرام، مشيداً بمحاسن الفقيد، كتب الأمير الحسين: “بمزيد من الحزن والأسى، ننعى فقيدنا والد زوجتي عمي الحبيب أبا فيصل، عرفناه دمثاً كريماً صاحب خُلق ودين، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهمنا الصبر والسلوان”.

شائعات حول وصية زائفة

في خضم الحداد، انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وصية زعم أنها تخص الملياردير السعودي خالد السيف، وفقاً لهذه الشائعات، فقد وصى الفقيد بالتبرع بثروته لفقراء الأردن، إلا أن عائلة الأميرة رجوة آل سيف نفت صحة هذه الأنباء، وأكدت أن الوصية المتداولة غير صحيحة، وفقاً لمصدر مقرب من العائلة.

"طلب منها هذا الطلب قبل رحيله بلحظات".. لن تصدقوا ماهي وصية والد الأميرة رجوة التي فاجأت الأردنيين!!
“طلب منها هذا الطلب قبل رحيله بلحظات”.. لن تصدقوا ماهي وصية والد الأميرة رجوة التي فاجأت الأردنيين!!

خلفية الفقيد وسيرته الذاتية

خالد السيف، الذي وُلد عام 1953، كان أحد الشخصيات البارزة في مجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في بيروت، بعد تخرجه، أسس شركة “السيف مهندسون مقاولون”، التي تعد الآن من أبرز شركات المقاولات في السعودية، بالإضافة إلى ذلك، أسس العديد من الشركات في مجالات متنوعة.

تفاصيل عن العائلة وأصلها

الفقيد كان متزوجاً من عزة بنت نايف السديري، وله أربعة أبناء، تعود أصول عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، حيث كانوا شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود، تاريخ العائلة يعكس إسهاماتهم البارزة في المجتمع السعودي وتاريخهم الطويل في المنطقة.

تذكير بالجانب الإنساني

تدعو هذه اللحظات الأليمة إلى التأمل في دور الفقيد البارز وأثره في المجتمع، فقد كان خالد السيف نموذجاً للنجاح والإسهام الاجتماعي، وذكراه ستبقى حاضرة في قلوب من عرفوه وعاشوا معه.