يخص الفاتورة الجديدة.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| والتنفيذ فورًا

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خطوة جديدة تستهدف رفع كفاءة شبكة الكهرباء، وتعزيز التحول الرقمى بقطاع الكهرباء والطاقة، وذلك من خلال إلغاء طباعة وإستخدام الفواتير التقليدية، والإعتماد على التطبيقات الإلكترونية ونقاط الدفع الإلكترونى.

تسديد فواتير الكهرباء إلكترونيًا

وأوضحت وزارة الكهرباء أن هذه الخطوة تعد نقلة هائلة نحو التحول الرقمى بقطاع الكهرباء، حيث يهدف أستخدام التطبيقات الإلكترونية بدلا من الفواتير الورقية إلى تسهيل حياة المواطنين، من خلال توفير العديد من الخدمات بكل يسر للمواطنين، ومنها دفع الفواتير الشهرية.

يمكن دفع فواتير الكهرباء من خل التطبيق سواء من خلال الهاتف الذكى أو الأجهزة اللوحية من أى مكان وفى أى وقت، كما يمكنك متابعة الإستهلاك الشهرى من الكهرباء، مما يساعد على التحكم بالإستهلاك، وهي أمور تهدف من خلالها الوزارة إلى التحول الرقمي في عملية سداد الفواتير.

خدمات التطبيق الجديد لوزارة الكهرباء

ويتيح التطبيق الجديد متابعة أستهلاك الكهرباء بشكل دورى، بالإضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن وجود أى أعطال من خلال التطبيق، مما يساهم فى تحسين الخدمة المقدمة وتسريع الإبلاغ عن الأعطال وصيانتها، مما ينعكس على أداء الجودة المقدمة للمواطن، ويتيح التطبيق التواصل من خدمة عملاء شركة الكهرباء فى حالة وجود أى أستفسار أو أسئلة متعلقة بالشبكة.

وعلى الجانب الأخر تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة الحالية على تحويل العدادات القديمة، إلى عدادات أخرى كودية حديثة مسبقة الدفع، وتهدف الوزارة إلى أستبدال جميع العدادات القديمة بجميع أنحاء الجمهورية، والإنتهاء من الخطة الموضوع بنهاية العقد القادم.