ما حدش هيتوقع الاجابة.. لماذا القطط تخاف من الخيار معلومة.. هتتصدم لما تعرف!! 

من بين الظواهر الغريبة والمثيرة للاهتمام في عالم الحيوانات، هو خوف القطط من الخيار، وقد يبدو هذا الأمر غير منطقي للبعض، ولكن عند رؤية مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت التي تظهر قططا تقفز في الهواء فجأة عند رؤية خيار، يمكن أن يدفع ذلك للتساؤل عن سبب هذا السلوك.

 لماذا تخاف القطط من الخيار؟

القطط مخلوقات فضولية وحذرة بطبيعتها. عند وضع خيار خلف قطة بشكل غير متوقع، يحدث الأمر في الغالب عندما تكون القطة مشغولة بتناول طعامها أو لا تنتبه لما يجري خلفها، وعند التفاتها فجأة لتجد شيئا طويلا وأخضر بالقرب منها، يتسبب ذلك في صدمة لحظية. يعود السبب الرئيسي إلى أن الخيار يشبه الأفعى إلى حد ما من حيث الشكل والطول واللون، وهو ما قد يثير غريزة الخوف في القطط، حيث تعتبر الأفاعي من المفترسات الطبيعية للقطط في البرية، بالإضافة إلى ذلك، القطط لا تتوقع وجود جسم غريب في مكان يعتبرونه آمن . 

ما الذي يحدث للقط إذا أكل الخيار؟

أما بالنسبة لتناول الخيار، فلا داعي للقلق. الخيار في حد ذاته ليس ساما للقطط، ويمكن أن يكون جزءا آمنا من نظامها الغذائي بكميات صغيرة والخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ومنخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خيار صحي إذا تم تقديمه بكميات معتدلة ومع ذلك يجب أن يتم تقشير الخيار وتقطيعه إلى قطع صغيرة لتجنب أي خطر اختناق.