العالم كله مذهول .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي “المدينة الذهبية” بها كنوز ذهبية بالمليارات … مش هتصدق اللي هتشوفه

أعلن الأثري المصري “زاهي حواس” ورئيس البعثة المصرية عن اكتشاف مدينة الطائرة المفقودة “صعود آتون” في مدينة الأقصر، وهي تقع تحت الرمال وتعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وكانت تستخدم المدينة حتى عهد الملك توت عنخ آمون وقد مرت ثلاثة آلاف سنة منذ تأسيسها.

آخر أخبار الأكتشافات

  • أجرت البعثة المصرية بالتعاون مع العالم المصري “زاهي حواس” اكتشاف أكبر المدن في مصر، التي أسسها الملك “أمنحتب الثالث” أحد أعظم حكام مصر والملك التاسع من الأسرة الثامن عشر، شاركه في الحكم ابنه أمنحتب الرابع لثماني سنوات، تم وصف المدينة التي عثر عليها بأنها أكبر مدينة صناعية، حيث عثر على منازل يبلغ ارتفاع جدرانها ثلاثة أمتار.
  • خلال عمليات الحفر تم اكتشاف تشكيلات من الطوب اللبن ومدينة كاملة مع جدرانها وغرفها المليئة بالأدوات المنزلية والأدوات الأثرية التي تعود لآلاف السنين، يعتبر هذا الاكتشاف الثاني الأكبر والأهم بعد مقبرة توت عنخ آمون.
  • الهدف الرئيسي من التنقيب عن هذه المدينة هو تحديد تاريخها، حيث عثر على نقوش هيروغليفية وتاريخيا إشارات تشير إلى وجود ثلاثة قصور ملكية تعود للملك “أمنحتب الثالث”.
  • بعد 7 أشهر من البحث والتنقيب تم اكتشاف العديد من المناطق والحارات، حيث عثر على الطوب اللبن ويحمل أختام خرطوش الملك والأواني الفخارية المخصصة للطعام .