عشان مترجعش تندم.. خطأ فادح يؤدي إلى انفجار التكييف في لحظة | أبعده عنه فورًا

يزداد في الفترة الحالية الاعتماد على التكييفات بصورة واضحة، وخاصة في ظل الأجواء الحارة والرطبة والتي تجعل البعض مضطر للبقاء بجوار أجهزة التكييف أغلب فترات اليوم، وخاصة لكونها تملك قدرة كبيرة على تلطيف الأجواء وتقليل درجة الحرارة داخل الغرفة، ولكن على الجميع توخي الحذر من بعض الأخطاء الشائعة التي قد تتسبب في تعطيل المكيفات والمبردات أو حتى في بعض الأحيان قد تصل إلى انفجار للتكييف.

أخطاء شائعة تؤدي لانفجار التكييف

كشفت تقارير عالمية، بأن هناك بعض الأخطاء والعادات الشائعة التي يقوم بها البعض، وربما تتسبب في حدوث كارثة حقيقية وينفجر التكييف الصحراوي نتيجة لتلك الأخطاء، وهي:

  • تجاهل الصيانة الدورية: حيث ينصح الكثيرون بأن تكون هناك عمليات صيانة مستمرة للتكييف الصحراوي على وجه التحديد، بما في ذلك تنظيف المرشحات والملفات والمروحة بشكل دوري، والتأكد من عدم وجود أي تسريب في الخراطيم.
  • في بعض الأحيان يتعامل البعض مع التكييف بشكل خاطئ، ويصر على عدم اتباع تعليمات الشركة المصنعة فيما يتعلق بظروف التشغيل، وهو أمر غاية في الخطورة، وقد يؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة فيما بعد، قد تكلفك شراء تكييف جديد.
  • الخطأ الأخير والأكثر شيوعًا، هو التوصيل بشبكة كهرباء غير مستقرة، ولهذا فمن الأفضل استخدام واقي من ارتفاع الجهد بشكل مفاجئ.

نصيحة هامة للتعامل مع المكيفات

ووفقًا لما ذكرته التقارير، فأنه من الضروري التأكد من عدم تراكم الأوساخ والأتربة على أجزاء التكييف، حيث إن هذا الأمر يتسبب بشكل أو بآخر في تقليل عمره الافتراضي بمرور السنوات أو ربما يعيق تدفق الهواء بشكل جيد وتشعر بأن التكييف لا يقوم بوظيفته على أكمل وجه كما كان.

وكذلك وجه بعض الخبراء نصائج لمستخدمي التكييفات وذلك بشأن ضرورة جعل درجة الحرارة متوسطة 24-26 وذلك لتوفير استهلاك الكهرباء، وخاصة في حال ما إذا كان البعض قد يستخدم المكيف لفترات طويلة.

وكذك يتوجب على الجميع معرفة الاستخدامات الخاصة بالأزرار الموجودة في ريموت التكييف، حيث إن بعضها قد يتسبب في ارتفاع استهلاك الكهرباء بشكل كبير.