أكثر من مليون مواطن.. إرسال كشوف سارقي الكهرباء لحرمانهم من التموين!

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، انتهاء شركات الكهرباء من تسليم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كشوفات تتضمن الاسم والرقم القومي لكل من صدر له ممارسة لمحاسبته على سرقة التيار الكهربائي.

وأشارت المصادر إلى أن قرار حصر سارقي التيار الكهربائي يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء  الدكتور مصطفي مدبولي، ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين ضمن إجراءات التصدي لمحاولة سرقة التيار.

وأضافت المصادر أن “الكشوفات النهائية التي تم تسليمها تتضمن أسماء أكثر من مليون شخص تم عمل ممارسة ومحضر له بسبب سرقة التيار وهي الأسماء التي تم حصرها عبر الضبطيات القضائية للشركة وشرطة الكهرباء”، مشيرة إلى أن الكشوفات النهائية التي تم تسليمها تتضمن أسماء أكثر من ٣٢٠ ألف شخص على أن ترسل تباعا بقية الأسماء.

في نفس السياق، انتقد الإعلامي عمرو أديب، ما وصفه بالتراخي في تطبيق العقوبات القاسية ضد سارقي التيار الكهربائي، حيث شدد أن حرمان لصوص الكهرباء من الدعم الحكومي ليس كاف لردع هؤلاء، مضيفا أن “تصريحات وزير الكهرباء عن وجود 300 ألف مواطن بيسرقوا التيار ده طرح أول، ده اللي قدر الوزير يعمله إحصاء خلال مده توليه القصيرة للوزارة”.

وأضاف خلال برنامجه “الحكاية”، عبر فضائية “mbc مصر”، أن “هناك ملايين وليس الألاف من لصوص التيار في أنحاء مصر ولابد من إجراءات أكثر قسوة بجانب إرسال بياناتهم للجهات لحرمانهم من الدعم الحكومي، سرقة التيار هي بلطجة كهربائية يجب أن تتوقف، نحتاج عقوبات قاسية لردع السارقين، متابعًا: “كل ده هدر في بلد بتحط القرش على القرش عشان تعيش يوم بيوم”.

وأعرب أديب عن أديب عن عدم تطبيق قرارات الحكومة بشأن الالتزام بمواعيد إغلاق المحلات، مضيفا “الدولة حطت مواعيد لغلق المحلات في العاشرة مساءً، انزل أي شارع في مصر لحد الفجر هتلاقي المحلات منورة”.