بعد القبض على 100 شخص.. تحذير من خدعة جديدة لسرقة فلوسك على واتساب| مترجعش تندم

يعد تطبيق واتساب من بين أشهر تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم بالوقت الحالي، ويستخدم أكثر من 2 مليا شخص بشكل يومي، ولكن على الرغم من ذلك فهناك عدد لا بأس به من المحتالين يحاولوا استخدامه من أجل الإيقاع بضحاياهم ومحاولة سرقة بياناتهم الشخصية والبنكية وغيرها من الأمور التي يسعى الهاكرز إلى الوصول إليها عبر بعض الحيل والخدع التي قد يقع فيها البعض.

تحذير من خدعة جديدة على واتساب

في الأيام الماضية قد تم إطلاق القبض على عصابة مكون من أكثر من 100 شخص تقريبًا، وذلك بسبب قيامهم بأعمال احتيال عبر تطبيق واتساب، حيث يحاول المحتالون إقناع الضحية عبر إرسال الرسائل النصية بأنهم من فريق دعم التطبيق، ويرغبوا في الحصول على بعض التأكيدات من أجل استمرار حسابه على المنصة.

وفي بعض الأحيان يخطئ البعض ويقوم بإعطاء المعلومات والبيانات الشخصية إلى هؤلاء المحتالون، وبعد ذلك تبدأ عملية سرقة الصور والحسابات البنكية وغيرها من تلك الأمور، وكل هذا يحدث خلال ثوانٍ معدودة، وربما لن يستطيع الضحية إنقاذ نفسه قبل فوات الآوان.

خدعة واتساب
خدعة واتساب

ولهذا فقد وجه خبراء التكنولوجيا نصائح هامة إلى مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك بشأن ضرورة عدم إرسال أي بيانات ومعلومات وكلمات المرور إلى أي شخص مهما كان، حتى ولو قد جاءت لك الرسالة من حساب أحد أصدقاءك أو أقاربك أو معارفك، فربما هذا الحساب قد تعرض للإختراق.

وكذلك يتوجب تفعيل خيار التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية كما يطلق عليها، وذلك من أجل تصعيب مهمة أي هاكرز يحاول اختراق حسابك بأي طريقة كانت.