بعد انتظار طويل.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أولياء الأمور قبل بداية المدارس

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن مفاجأة سارة لقطاع كبير من أولياء الأمور، وذلك فيما يتعلق بتوفير أدوات مدرسية بأسعار مخفضة وهذا بهدف التخفيف على المواطنين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، والمقرر له يوم 21 سبتمبر 2024، وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم.

مفاجأة سارة من الحكومة لأولياء الأمور

أوضح الدكتور “مدبولي” بأن كافة المحافظات والأجهزة التنفيذية ستبدأ في افتتاح معارض أهلا مدارس بجميع المناطق، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وهذا بجانب إقامته كذلك في أرض المعارض بالقاهرة

وكشف رئيس مجلس الوزراء مفاجأة سارة لملايين المواطنين، وهذا بعدما قال بأن الحكومة تناقش خلال هذه الفترة إمكانية استدامة هذه المعارض على مدار السنة، بهدف توفير الأدوات والسلع المختلفة لكل المواطنين بأسعار مخفضة ولا تقبل المنافسة.

وكانت مصادر مسؤولة في الحكومة قد أكدت بأن “معارض أهلًا المدارس”، والمتوقع بأن تنطلق بشكل رسمي قبل بداية العام الدراسي سوف تضم مجموعة من الأدوات المدرسية والمكتبية، التي يحتاج إليها الطالب خلال فترة المدارس، وستكون بأسعار وتخفيضات كبيرة، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

ومن المتوقع بأن تكشف كل محافظة عن مكان إقامة معرض أهلًا بالمدارس، وذلك قبل نحو أيام من بدايته بشكل رسمي.

بشرى سارة من رئيس الوزراء

أشار رئيس الحكومة في ختام تصريحاته بأن الدولة حريصة على تشجيعل التصنيع، وتحاول دعم الصناعات المحلية بكل ما أوتيت من قوة، مشددًا بأن السنوات الأخيرة قد شهدت وجود تزايد كبير في عدد المصانع وكذلك المنتجات التي جاءت من صناعة محلية خالص.