“شعرك هيطول كالمجنون الشعنون” وصفة الروزماري السحرية لتكثيف الشعر وتطويله للركب بسرعة البرق .. ووقف التساقط من أول يوم لن تصدقي مدى جماله!! 

يعتبر الروزماري “إكليل الجبل” من الزيوت الطبيعية التي توجد منذ القدم، حيث يستخدمه النساء لعلاج بعض مشاكل العناية بالشعر لاحتوائه على عناصر غذائية هامة ومركبات نباتية تساعد في تعزيز فروة الرأس، كما أنه يساعد في زيادة نمو الشعر، لهذا السبب يستخدم لتحفيز بصيلات الشعر من الجذور، لذلك سوف نوضح فوائد الروزماري للشعر من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

استخدام الروزماري لتساقط الشعر 

يستخدم الروزماري لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتتمثل هذه الوصفة في الآتي:

تدليك فروة الرأس

 يمكن أخذ 5 قطرات من الروزماري وتدليك فروة الرأس بها بعد الاستحمام أو مزجه مع زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ثم يشطف الشعر، ويترك على فروة الرأس لمدة 10 دقائق على الأقل. 

يضاف للشامبو

يمكن إضافة ثلاث قطرات من زيت الروزماري إلى الشامبو الخاص بك لعلاج تساقط الشعر. 

وصفات طبيعية من المنزل

يمكن تحضير وصفة في المنزل بإضافة بعض الزيوت لتحسين الشعر والحفاظ عليه من السقوط، فقط عليك بتحضير صودا الخبز وزيت الروزماري وزيت جوز الهند وخلطهما سويًا لعدم تساقطه. 

صنع روزماري بخاخ للشعر 

يستخدم الروزماري لتساقط الشعر عن طريق وضع ثلاث أكواب ماء وإضافة أغصان الروزماري الطازجة وتوضع على النار، ثم يرفع من على النار ويترك لمدة ساعة، ونلاحظ تحوله للون الأحمر، ثم ينقل في زجاجة رذاذ، ثم يرش منه على فروة الرأس ويترك حتى يجف.