مش هتتعب تاني.. قرار عاجل يُسعد أصحاب المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن بشرى سارة لكل المواطنين المستفيدين من المعاشات، وذلك بعدما قال بأن عمليات صرف معاش شهر سبتمبر ستبدأ من يوم 1 من الشهر ذاته، أي صباح يوم الغد الأحد عبر ماكينات الصراف الآلي وفروع بنك ناصر وكذك من خلال المحافظ الإلكترونية، علاوة على ماكينات فوري.

موعد صرف زيادة جديدة في المعاشات

قال “عوض” بأن الزيادة السنوية في المعاشات والتي تقدر بنحو 15% قد تم صرفها مبكرًا خلال هذا العام، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على كون المستفيدين من المعاشات قد تحصلوا على هذه الزيادة بدءًا من شهر مارس الماضي.

ونفى رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن تكون هناك أي زيادة جديدة خلال العام الجاري.

ووفقًا للقانون، فإن الزيادة المقبلة في المعاشات ستكون خلال عام 2025، وسيتم صرفها مع دخول شهر يوليو وبداية السنة المالية الجديدة، ما لم يتم تقديمها أو تكبيرها بقرار من رئيس الجمهورية أو من مجلس الوزراء، كما حدث في العام الجاري.

مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات

في سياق متصل، قال البنك الأهلي المصري أن خدمة كاش آواي تتيح لكل أصحاب المعاشات الحصول على مستحقاتهم من خلال محطات الوقود وكذلك السوبر ماركت التي يتوفر فيها ماكينات نقاط ما بعد البيع أو POS، وذلك بدلًا من عناء الوقوف في طوابير طويلة أمام ماكينات الصراف الآلي مع نزول المعاش.

وأوضح الجهات المعنية بأن عدد كبير من محطات الوقود والسوبر ماركت على مستوى الجمهورية لديها تلك الماكينات.