موعد صرف زيادة مرتبات موظفي الدولة.. بشرى سارة بعد قرار مجلس الوزراء

وفقا لمشروع القرار، يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الحصول على الأجر الوظيفي المحدد للوظيفة الجديدة التي سيتم ترقيته إليها، أو أجره السابق مضافا، اليه علاوة ترقية بنسبة 5٪ من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024، أيهما أعلى، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على موعد ترقية الموظفين

بشرى سارة لملايين الموظفين.. تعديلات جديدة في المرتبات بداية من هذا الموعد| تبكير موعد صرف مرتبات سبتمبر

وتضمن مشروع القرار أيضا استحقاق الموظفين في وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، الذين أكملوا ثلاث سنوات في مناصبهم بحلول 30 يونيو 2024، لحافز مالي يتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و150 جنيهاً كحد أقصى شهريا.

علاوة ترقية بنسبة 5%

أعلن عادل عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية للدعم التشريعي والخدمة المدنية في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن قرار مجلس الوزراء بشأن منح علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي لموظفي الجهاز الإداري المستحقين للترقية يأتي كامتداد لقرارات الترقية التي بدأت منذ عام 2019.

 

وأشار عبد الحميد، في تصريحات متلفزة، إلى أن جميع هذه القرارات تأتي وفقًا لقانون الخدمة المدنية، ويتم تنفيذها بتنسيق كامل مع وزارة المالية. وأوضح أن القرار يشمل جميع موظفي الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، إضافةً إلى الهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

تاريخ بدء سريان الترقيات

وأوضح أن الترقيات ستبدأ اعتبارا من 1 يوليو 2024، وسيستحق الموظفون الذين تتم ترقيتهم إما أجر الوظيفة الجديدة التي سيترقون إليها أو علاوة الترقية، أيهما أكبر، كما سيحتفظ الموظفون بمدة الأقدمية الزائدة التي تتجاوز المدة اللازمة للترقية، والتي ستؤخذ بعين الاعتبار في الترقيات المستقبلية.