محظوظ لو أنت منهم .. الحكومة تفجر مفاجأة جديدة بشأن هؤلاء المواطنين صرف معاشين فى أن واحد لتلك الفئات؟! .. اعرف التفاصيل كاملة حالا

أعلنت بعض الجهات المعنية مؤخراً عن إمكانية حصول بعض الفئات على أكثر من معاش تقاعدي فى وقت واحد، وتشمل هذه الفئات بعض الورثة الذين لهم الحق فى الحصول على معاش المتوفي، والعمال المتقاعدين الذين عملوا في أكثر من وظيفة، وذوي الإعاقة الذين يستوفون جميع الشروط للحصول على المعاشات المتعددة، كما يمكن للمشتركين فى التأمينات الاجتماعية الاستفادة من هذا الأمر فى بعض الحالات، ومع ذلك تخضع هذه الإمكانية لشروط محددة يجب توافرها فى كل حالة.

الشروط والأحكام التى يجب توافرها في المستفيد من الدعم 

أوضحت الجهات المسؤولة فى الشؤون الاجتماعية والتأمينات أن صرف أكثر من معاش فى وقت واحد ليس أمراً متاحاً لجميع المواطنين المستحقين للدعم المقدم من وزارة التأمينات الاجتماعية، بل يقتصر الأمر على بعض الحالات التى تم تحديدها من الوزارة، فمثلاً يمكن لجميع الورثة الحصول على الدعم المقدم للمتقاعدين أصحاب المعاشات إذا توفرت بعض  الشروط المعينة، وكذلك الحال بالنسبة للعمال المتقاعدين وذوي الإعاقة، كما أن المشتركين في التأمينات الاجتماعية قد يكونوا مؤهلين للحصول على أكثر من معاش وللاستفادة من هذه الإمكانية، يجب الخضوع للشروط التى أقرتها الحكومة.

إمكانية صرف معاشين فى وقت واحد

صرف زيادة في المعاشات

فى خطوة جديدة لم تسبق من قبل أعلنت بعض الجهات المعنية والمسؤولة عن تلك الأمور عن إمكانية صرف معاشين أو أكثر فى وقت واحد، وذلك لبعض الفئات المستحقة لذلك الدعم ويكون ذلك فى بعض الحالات الاستثنائية التى تم تحديدها من قبل الوزارة، وتشمل هذه الفئات ما يلي:

  • الورثة والعمال المتقاعدين عن العمل، وكذلك ذوي الارادة.
  • بالإضافة إلى جميع المشتركين في التأمينات الاجتماعية.
  • مع ذلك فإن الحصول على أكثر من معاش يخضع لشروط دقيقة، وتأتي  الاستفادة بتلك الخدمات بعد بلوغ الفرد سن المعاش الذي يتراوح ما بين 60 حتى 65 عام، وعلى كافة المستفيدين تقديم المستندات والأوراق اللازمة لإثبات أحقيتهم للدعم.