خلي عينك في نص رأسك.. أحذر من خدعة جديدة لسرقة أموالك عند ماكينات الصراف الآلي

تظهر من حين لأخر حيل جديدة للنصب وسرقة الأموال، حيث تتنوع حيل النصابين دائمًا وخاصة عقب أكتشاف الحيل القديمة، ومن أبرز تلك الحيل على الإطلاق هو سرقة أموال المواطنين من خلال الفيزا كارت الخاص بهم، وسحب الأموال من حساباتهم من خلال ماكينات الـ ATM.

حيلة جديدة لسرقة الأموال عند ATM

وشهدت الفترة الماضية نجاح إحدى السيدات فى تطبيق هذه الحيلة أكثر من مرة مستهدفة كبار السن، حيث دائمًا ما يواجهون صعوبة فى أستخدام ماكينات الصراف الألى بإستخدام كارت الفيزا، مما يدفعهم لطلب المساعدة لسحب أموالهم، ولكن سرعان ما أكتشفت أحدى السيدات المتضررات من هذه الحيلة، لتتقدم ببلاغ فى هذه السيدة.

وتقدمت سيدة ببلاغ، عندما عرضت عليها إحدى السيدات مساعدتها فى صرف أموالها، من إحدى ماكينات الصراف الألى.

حيل النصب بإستخدام الفيزا كارت

وأوضحت السيدة التى تتعرض لمحاولة النصب، أن هذه السيدة عقب حصولها على الرقم السرى الخاص بالفيزا كارت، قامت بإعادته مرة أخرى بحجه أن الفيزا كارد غير صالحة ولا يوجد به أى رصيد، لتكتشف الضحية بعد ذلك أن السيدة قامت بإستبدال الكارت وسرقة الأموال التى بها.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات، حيث تم أستخدام التقنيات الحديثة وتم فحص كاميرات المراقبة، لتتمكن قوات الأمن من رصد المتهمة وتم ضبطها وبحوزتها الفيزا الخاصة بالمجنى عليها، بالإضافة إلى عدد 8 فيزا كارت بأسماء ضحايا أخرين ومبلغ من المال.

وبمواجهة المتهمة أعترفت أن المبالغ المالية التى بحوزتها ناتجة من النشاط الإجرامى بإستخدام كروت الفيزا كارت، حيث أقرت بمزاولتها نشاطًا فرديا من خلال الإستيلاء على الفيزا كارت الخاص بكبار السن، وأستبداله بأخرى غير صالحة من أجل سرقة الأموال المتاحة بحساباتهم.