“وداعًا للشعر المجعد”.. وصفة الخميرة أقوى كيراتين منزلي واقتصادي لتنعيم شعرك وترطيبه

تبحث الفتيات عادة على وصفات طبيعية خالية من المواد الكيميائية، في محاولات للحصول على شعر ناعم والتخلص من الشعر المجعد لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا في السطور التالية طريقة سهلة وبسيطة غير مكلفة ستعيد جمالك وستحصلي على شهر ناعم فهو بديل للكيراتين والبروتين وطبيعي واقتصادي لن تستغني عنه بعد الآن.

وصفة الخميرة للشعر

وصفة الخميرة للشعر هو مصدر امن ووسيلة موجودة فى كل بيت، فمكون طبيعي يمد الشهر والفروة بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ستلاحظي النعومة واللمعان، فقط ستحتاجي لتحضيرها نصف كوب من الماء الدافئ، ملعقة كبيرة من السكر، 2 ملعقة من النشا، ملعقة كبيرة من الخميرة.

خطوات تحضير وصفة الخميرة للشعر

نضع السكر في الماء الدافئ ثم نضيف إليه النشا والخميرة، واخلطي جيدًا حتى يذوب تمامًا واتركي الخليط لمدة خمس دقائق حتى تتفاعل الخميرة مع المكونات الأخرى، وبعد مرور الوقت ضعي هذا الخليط على شعرك المجعد واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، وسوف تلاحظي أن شعرك أصبح أكثر نعومة ويمكن تكرار الوصفة للحصول على أفضل النتائج.

تحضير وصفة الخميرة للشعر
تحضير وصفة الخميرة للشعر

وصفة العسل مع الخميرة للشعر

من المعروف أن العسل له خصائص مغذية ويمنح الترطيب اللازم ويمكن استخدامه مع الخميرة حتى يعطي نتيجة أفضل، فقط ستحتاجي ملعقة كبيرة من عسل النحل، ملعقة كبيرة من الخميرة، ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي.

ولتحضير الوصفة، قومي بوضع العسل مع الخميرة والفازلين فى وعاء وامزجي حتى تحصلي على خليط متجانس واتركي الخليط ليتفاعل لمدة خمس دقائق ثم وزعي الخليط على رأسك بالتساوي واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، ثم اغسليه بالشامبو بعدها ولاحظي النتيجة.