يبدأ تنفيذه خلال 24 ساعة.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

قال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بأن هناك غرامة مالية تصل لنحو 7% سيتم تطبيقها على أصحاب العدادات القديمة المتآخرين عن سداد الفاتورة الشهرية، وهذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر مسؤولة بوزارة الكرهباء بأن هذا القرار سيبدأ تنفيذه من فاتورة شهر سبتمبر 2024.

قرار عاجل يهم أصحاب العدادات القديمة

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بأن القرار الجديد ينص على إضافة غرامة 7% على المشتركين المتآخرين عن سداد فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته.

وسيتم البدء في تطبيق القرار من الشهر المقبل، وذلك بعدما بدأ تطبيق تحصيل الفواتير بالأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها قبل نحو أيام قليلة.

ووفقًا لمصادر مسؤولة بالشركة، فإن الفترة الحالية تشهد مراجعة فاتورة الكهرباء تمهيدا لطباعتها وبدء تحصيلها من المشتركين، مشيرة إلى وجود بعض الضوابط التي يتم العمل عليها قبل إصدار الفاتورة، وخاصة في عملية المراجعة وهذا بهدف ضمان صدورها بشكل صحيح وبدون أي أخطاء على الإطلاق، حفاظًا على حقوق المواطن والشركة.

تحذير عاجل بشأن عدادات الكهرباء

وقال الشركة بأنه يتوجب على المواطنين التأكد من صحة الفاتورة وكذلك وجود الختم على الفاتورة والعلامة المائية للشركة، ومن الشخص الذي يقوم بالتحصيل ومن كونه تابع لشركة الكهرباء.

وفي سياق آخر، وجهت شركة الكهرباء تحذير عاجل لكل المواطنين، بشأن إمكانية قيام مسؤولي الشركة برفع عداد الكهرباء بعد شهرين من تاريخ مطالبة المشتركين بسداد قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، وهذا بحسب ما ينص عليه التعاقد بين الشركة والعميل.