الذهب السائل في بيتك أعرفي ايه هو .. أوعى ترمي ماء سلق البطاطس طلع كنز في بيتك وأنتي متعرفيش!!

تعد البطاطس من الخضروات الطبيعية التي يتم استخدامها في تحضير العديد من الواجبات والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم، ويمكنك تناول البطاطس بالعديد من الطرق سواء كانت مسوية أو مقلية أو مسلوقة أو استخدامها في تحضير وجبات أخري، والكثير منا يجهل أهمية استخدام ماء سلق البطاطس والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية ويتم استخدامها في كثير من المجالات ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

فائدة ماء سلق البطاطس

  • من خلال الدراسات التي أقيمت على ماء سلق البطاطس قام الباحثون بتحذير المواطنين من التخلص من ماء سلق البطاطس وهذا لأنها تحتوي على قدر عالي من المواد المضادة للأكسدة مع نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والتي تكسب الجسم مناعة كبيرة في مواجهة الأمراض وتحتوي أيضًا على نسبة من النشويات الصحية للجسم.

الفيتامينات الموجودة في ماء سلق البطاطس

  1. تحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة موجودة بها ومن أبرزها فيتامين سي وفيتامين د وكما تمتلي البطاطس أيضا بالبوتاسيوم الذي يمنع الانتفاخ أكثر من الموز.
  2. كما ستجد أيضا في البطاطس البروتينات وفيتامينات ب6، وايضا الحديد الموجود داخلها والتي تترسب اثناء عليها وتحول الماء إلى سائل مغذي.
  3. ويمكنك الحصول على هذه الفائدة الصحية وذلك عن طريق باستخدام ماء البطاطس في وصفات مختلفة اترك القليل جدا جدا من ماء سلق البطاطس وبعدها اهرسها ونخلطهم جيدا بالملعقة الكبيرة وسوف تحصل على هذه الفوائد الرائعة التي يسعى الجميع إلى الحصول عليها من خلال الفيتامينات والمعادن الثمينة والمفيدة للجسم.