أخطر 24 ساعة.. عالم معروف يحذر من زلزال مدمر وغير مسبوق يضرب هذه المناطق

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، تحذيرات جديدة من زلزال مدمر سيضرب بعض المناطق خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل، وخاصة بعدما اشتهر هذا العالم بتوقعاته التي قد تصيب أحيانًا وتخطئ في أحيان أخرى، ولكن في الأغلب تتحقق.

تحذير من زلزال مدمر

تسبب العالم الهولندي في حالة من الجدل خلال الشهور الماضية، وذلك بعدما قال بأن شهر أغسطس هو شهر الحسم، وهذا نتيجة لوجود الاقترانات الكوكبية التي تتسبب في حدوث نشاط زلزالي في بعض الأماكن المتفرقة، على حد وصفه.

وحذر “فرانك” من وجود زلزال قوي قد يضرب بعض المناطق خلال يوم الغد، مشددًا على كون قوة الزلازل ستكون أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر.

وخلال قناته على يوتيوب، قال عالم الزلازل الهولندي، بأن عدة بلدان في أفريقيا سوف تتعرض لهذا النشاط الزلزالي خلال الساعات المقبلة، مشددًا بأن الخطر الأكبر يكمن في الفترة ما بين 22 إلى 31 أغسطس على أقصى تقدير.

المناطق المعرضة لخطر الزلازل

وختم «فرانك هوجربيتس» حديثه قائلًا: “خلال هندس الكواكب، اتضح اقترانالزهرة وعطارد وأورانس والزهرة، وأورانس وعطارد، وهو ما ينتج عنه رد فعل زلزالي كبير، خلال الفترة ما بين 29 إذا تقدم أو يتأخر إلى 31 أغسطس، وهناك خطر بسبب مستويات الإجهاد في القشرة الأرضية، مع الاقتران مع كوكب المشترى والمريخ، وأتوقع بأن يكون النشاط الزلزالي بالبلدان الموجودة حول اليونان، ولذا عليها التأهب جيدًا”.