باي باي مرض السكر .. عشبة طبيعية مفعولها أسرع من البرق تضبط السكر التراكمي في الدم في دقائق معدودة .. أقوي من الأنسولين

تظهر أعراض داء السكري من النوع الأول بشكل مفاجئ في الغالب، مما يدفع الأشخاص لإجراء فحص لمستويات السكر في الدم. وعلى الرغم من أن أعراض الأنواع الأخرى من السكري ومقدماته تتطور بشكل تدريجي وقد لا تكون واضحة، فقد قدمت الجمعية الأمريكية لمرض السكري توصيات بشأن الفحص. توصي الجمعية بإجراء الفحوصات الخاصة بداء السكري للأشخاص المذكورين أدناه.

علاج السكري بالأعشاب

يمكن علاج السكري باستخدام الأعشاب بعدة طرق، وفيما يلي أبرز الطرق المتبعة:

  1.  الحلبة: تُعتبر من أكثر النباتات شيوعًا لعلاج السكري، حيث أظهرت الدراسات أن استخدامها يساعد في خفض مستويات الأنسولين في الدم ومقاومة الأنسولين.
  2. نبتة الملاكي (Emblica officinalis): نبات هندي يحتوي على مواد فعالة تمنع نشاط إنزيم ألدوز ريدوكتاز، مما يساعد في تقليل مضاعفات المرض مثل الساد في العين.
  3. العارياء (Gymnema sylvestre) تُعزز إفراز الأنسولين من البنكريا
  4. مستخلص التوت (Vaccinium) يحمي العيون والأوعية الدموية بفضل محتواه العالي من البيوفلافونوئيدات.
  5. القرطب الأكبر (Arctium lappa): يُحسن وظائف الكلى ويساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ويُعتبر من المنظفات العامة للأنسجة.
  6. كبسولات البصل والثوم: تساهم في تقليل مقاومة الأنسولين وتساعد في خفض الوزن.
  7. زيت بذر الكتان يُحسن مستويات السكر في الدم بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الألفا ليبويك.
  8. نبات البَطباط (Polygonum): يُستخدم في الطب الشعبي لعلاج مشاكل جلدية متعددة، ويعتبر مهمًا في طب الأعشاب الحديث لعلاج الجلد ومستويات الدهون.
  9. الزعتر يُستخدم في الكريمات لعلاج الألم وتحسين تدفق الدم، ويُساعد في تخفيف الألم والالتهابات.
  10. فطر ريشي (Ganoderma lucidum): يُقلل من مستويات السكر ويساعد في تحسين سيولة الدم وامتصاص الأكسجين، كما يُخفض نسبة الكوليسترول ويعالج الحساسية، لكنه غير مناسب للنساء ذوات الدورة الغزيرة أو الأشخاص الذين يعانون من جروح نازفة بعد الجراحة.