“متشلش هم الفاتورة تاني “…إزاي توفر في فاتورة الكهرباء مع وجود تكييف

مع ارتفاع أسعار الكهرباء تحتاج الأسر، وخاصة تلك التي تستخدم الكثير من أجهزة التكييف، إلى إيجاد طرق فعالة لتوفير الكهرباء. ونظراً لأن تكييف الهواء هو أحد أكثر الأجهزة استهلاكاً للطاقة، هناك حاجة إلى استراتيجيات مدروسة لتوفير فواتير الكهرباء،  ويقدم هذا التقرير نصائح حول كيفية تخفيض فواتير الكهرباء دون المساس براحة المستخدم.

نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء مع وجود تكييف

1-اضبطي درجة الحرارة على مستوى مناسب.
– يوصى بضبط درجة حرارة مكيف الهواء على 24-26 درجة مئوية. درجات الحرارة المنخفضة جدًا تتطلب المزيد من الطاقة وتزيد من استهلاك الكهرباء.

2- خطط لاستخدام مكيف الهواء.
– بدلاً من تشغيل التكييف في جميع أنحاء المنزل، من الأفضل تشغيل التكييف في الغرف التي تتواجد فيها فقط. استخدم المراوح لضمان أقصى توزيع متساوي للهواء البارد.

3- الصيانة الدورية للمكيف.

قم دائماً بتنظيف فلتر المكيف. يجب تنظيف فلاتر مكيف الهواء بانتظام. فالفلاتر المتسخة تجعل الجهاز يعمل بجهد أكبر وتزيد من استهلاك الطاقة. يوصى أيضًا بالصيانة الدورية لضمان عمل الجهاز بكفاءة.

4-  استخدم المؤقتات وإعدادات التوفير.
– استخدم جهاز توقيت لإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه، حيث  تحتوي بعض مكيفات الهواء على أوضاع توفير الطاقة التي تقلل من استهلاك الطاقة.

5- اعزل بشكل أفضل.
– حسّن عزل النوافذ والأبواب لمنع تسرب الهواء البارد من الداخل والهواء الساخن من الخارج. يمكن للستائر السميكة والعوازل السميكة أن تقلل من حمل التكييف.

6- استخدم التهوية الطبيعية.
– استخدم التهوية الطبيعية بدلاً من تكييف الهواء خلال فترات درجات الحرارة المعتدلة. يمكن أن يساعد فتح النوافذ واستخدام المراوح أيضاً.

7- تجنب الاستخدام المفرط.
– لا تشغل مكيف الهواء طوال اليوم ولا تستخدمه إلا عند الضرورة القصوى. يمكن أن تؤدي أوقات التشغيل الأقصر إلى توفير كبير في استهلاك الطاقة.