تحمي من أمراض خبيثة.. 7 مشروبات تزيل السموم من الجسم وتقوي المناعة

تُعد إزالة السموم من الجسم خطوة أساسية للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق وزن صحي كشف موقع “تايمز أوف إنديا” عن سبع مشروبات يومية بسيطة تساعد في تطهير الجسم من السموم، تحسين التمثيل الغذائي، وتعزيز المناعة، مما يسهم في الحماية من مرض السكري وأمراض أخرى.

السبت: عصير الأناناس والنعناع

يمكن تحضير هذا العصير من خلال مزج قطع الأناناس الطازجة مع أوراق النعناع وقليل من عصير الليمون يساعد هذا المشروب في تحسين عملية الهضم، تزويد الجسم بفيتامين C، والوقاية من الالتهابات.

الأحد: مشروب خل التفاح

يمكن إعداد هذا المشروب بتخفيف خل التفاح في الماء وإضافة قليلاً من القرفة، يُعتبر هذا المشروب مفيدًا في إنقاص الوزن، موازنة مستويات السكر في الدم، وإزالة السموم من الجسم.

الاثنين: مشروب الخيار والنعناع المنعش

تحضير هذا المشروب يتطلب مزج شرائح الخيار مع أوراق النعناع وعصير الليمون والعسل يساهم هذا الخليط في تحسين الهضم، تبريد الجسم، وترطيبه.

الثلاثاء: شاي الزنجبيل والليمون

يتم تحضير هذا الشاي بغلي شرائح الزنجبيل الطازجة في الماء ثم إضافة عصير الليمون والعسل، يدعم هذا المشروب الهضم، يقلل الالتهابات، ويشعرك بالنشاط.

الأربعاء: عصير البنجر والجزر

يُعد من خلال مزج البنجر والجزر وتفاحة مع القليل من عصير الليمون يحتوي هذا العصير الغني بمضادات الأكسدة على فوائد كبيرة لصحة الكبد ويعزز مستويات الطاقة.

الخميس: الشاي الأخضر بالليمون والعسل

يساهم الشاي الأخضر بالليمون والعسل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وإمداد الجسم بالطاقة بفضل مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر، وفيتامين C في الليمون، والخصائص المهدئة للعسل.

الجمعة: ماء الكركم والفلفل الأسود

يمكن تحضيره من خلال مزج مسحوق الكركم مع قليل من الفلفل الأسود في الماء الدافئ يساعد هذا المشروب في تقليل الالتهابات، دعم الهضم، وتقوية المناعة.

فوائد إضافية لهذه المشروبات

تساهم هذه المشروبات في تعزيز الصحة العامة بطرق متعددة، حيث تساعد في تحسين صحة القلب والشرايين، وتدعم الأداء الأمثل للجهاز الهضمي، كما أن دمجها ضمن النظام الغذائي اليومي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مستويات الطاقة العامة وصحة الجلد.

نصائح للاستفادة القصوى

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بشرب هذه المشروبات بانتظام كجزء من نمط حياة صحي، مع الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني كما يجب استشارة الطبيب قبل بدء أي نظام غذائي جديد، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية خاصة.