احذروا… مخاطر ظهور علامات داكنة وشامات في الرقبة والجلد؟ | طرق التخلص منها

يعاني الكثير من الناس من الشامات على الرقبة. يعتقد معظم الناس أن الشامات عبارة عن أوساخ ويحاولون استخدام العلاجات المنزلية، لكن الشامات لا تختفي، ولكن هل تساءلت يومًا لماذا لا تختفي البقع الداكنة على رقبتك بعد تنظيفها، أو لماذا تستمر الزوائد الجلدية في الظهور مرارًا وتكرارًا؟ إذا كانت الإجابة لا، فعليك الانتباه، دعنا نستكشف العلاقة بين البقع الداكنة على الرقبة والشامات ومرض السكري.

تصبح الرقبة داكنة بسبب زيادة مقاومة الإنسولين

مع زيادة كمية الأنسولين في الدم، تبدأ الرقبة في الاسوداد وتسبب السماك الأسود في ظهور بقع على الجلد، في مثل هذه الحالات، يجب إجراء اختبار جلوكوز الدم على الفور، ويعد ظهور اسوداد الرقبة والبثور علامة رئيسية على الإصابة بمرض السكري، حيثترتبط الثآليل الجلدية أيضاً بارتفاع الدهون الثلاثية في الدم بسبب مرض السكري، فيما قد تشير الدراسات إلى أن هذه المشاكل تبدأ في الظهور على الجلد عند وجود مقاومة للأنسولين أو ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم، إما بالنسبة إلى معرفة داء السكري هو مرض يتعلق بنمط الحياة، ويمكن السيطرة عليه من خلال تحسين عادات الأكل، ولكنه ليس مرضاً يمكن علاجه تماماً.

كيف تتخلص من البقع الداكنة على الرقبة؟

للقضاء على البقع الداكنة على الرقبة، يمكن السيطرة على أعراض ما قبل السكري بسهولة عن طريق تغيير نمط حياتك، وتناول نظام غذائي جيد، وممارسة الرياضة بانتظام، والحد من التوتر، وإدراج الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي، والحصول على قسط جيد من النوم ليلاً. بهذه التغييرات البسيطة، يمكن السيطرة على المرض.