كارثة بتعملها كل يوم.. غلي الماء أكثر من مرة يسبب أمراض ومشاكل صحية| مفاجأة صادمة

يعتبر علي الماء من الأشياء التي تتم مراراً وتكرارا خلال اليوم الواحد، فتتم عملية العلي من أجل ضمان سلامة وأمان المياه، ويتم ذلك فى الكثير من الأكلات وفى المشروبات مثل الشاي واليانسون و النسكافية وغيرها من السوائل التي تحتاج إلى غلي المياة، وبالرغم من أنها عملية مهمة لتطهير المياه إلا أنها قد تكون ضارة وخطرة على صحة الأنسان فى حالة معينة.

غلي المياة أكثر من قد يسبب مشاكل لصحة الإنسان، وهو ما يصدم الكثير من الأشخاص، لذلك نكشف لكم بشكل تفصيلي، تأثير غلي الماء المتكرر.

أضرار غلي الماء أكثر من مرة

قال الدكتور أحمد يوسف، أستاذ الكيمياء البيئية في جامعة القاهرة، خلال تصريحات صحفية، إن تكرار غلي الماء يؤدي إلى تراكم بعض المواد الكيميائية التي تسبب أضرار بالغة، وتكرار عملية غلى الماء، يؤدي إلى تبخير جزء منه فيعمل ذلك على ترسيب المواد المذابة مثل المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية، مثل النيترات والفلورايد.

ويؤدي تكرار عملية علي المياة أكثر من مرة فى الغلاية أو البراد إلى ارتفاع تركيز هذه المواد في المشروبات وتتحول فوائدها إلى أضرار، كما أن الرصاص والكادميوم هم إحدى المواد التي تتركز وهي من المعادن الثقيلة.

تكرار غلي الماء

نشرت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أن تلوث المياه بالمعادن الثقيلة، يكون له تأثيرات صحية ضارة، كما أن تكرار غلي الماء لا يؤثر فقط على التركيزات الكيميائية، بل يؤثر أيضًا على بعض الخصائص الغذائية.

وضرب أستاذ الكيمياء البيئية مثال على ذلك حيث قال إن الغلي المتكرر يؤدي إلى تقليل كمية الأكسجين الذائب في الماء، وهو بدوره قد يكون له تأثير على مذاقه وطعمه، ورغم ومن الممكن أن يكون ذلك ليس خطير على الصحة، إلا أنه قد يؤثر على راحة المشروب فنتجنب تكرار عملية الغلي من الأساس.