كانت تايهه عننا فين!!…فاكهه مهملة تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش تماما وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام . تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اهم رموز منطقة بني مالك في جنوب السعودية، حيث تعتبر تلك الاشجار من اهم المناظر الطبيعية التي تزهر خاصةً في قرى بني مالك في ميسان جنوب الطائف، وتُعطي مظهر خلاب على قمم الجبال، ومن الجدير بالذكر ان ازدهار تلك الاشجار يكون في المناج البارد الجبني في قرة بني مالك، ويكون الانتاج الخاص بكل شجرة حوالي 100 وحتى 150 كيلو من الفاكهه خلال الموسم الواحد والذي يعتبر فائدة بيرة في الاقتصاد المحلي، لكن لا يقتصر اللوز البجلي على كونة فاكهه مهمة اقتصاديًا فقط، بل إنها تساعد في التقليل من الوزن بشكل كبير وبشكل صحي ايضًا وفي وقت قياسي، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال موقع بوابة الزهراء الإخبارية.

استخدامات فاكهه اللوز البجلي لخفض الوزن

يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اشهر انواع اللوز المتواجد في المملكة العربية السعودية، وذلك لانه يُزرع في منطقة بني مالك فقط، وتكون الثمار الخاصة به حمراء من الداخل وذات طعم لذيذ، اضافةً إلى ذلك فإنه مفيد لصحة العظام بشكل كبير، ويأتي ذلك بسبب اتحواءة على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د والغنيسيوم وغيره، والذي يعتبر من اهم البدائل التي تساعد في الحماية من هشاشة العظام والتهابات المفاصل.

لا تقتصر ايضًا فوائدة على العظام بل إن له دور كبير في المساعدة على فقدان الوزن، وذلك لما يحتوي عليه من مضادات اكسدة والياف غذائية تساعد على الزياد من الشعور بالشبع، وتعويضًا لفترة الشعور بالشبع فإنه يحتوي على البروتين والذي يساعد على إمداد الجسم بالاحتياجات الغذائية المطلوبة.