يخص عدد ساعات العمل.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ ملايين الموظفين| تعرف عليه

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجس الوزراء، عن قرار جديد بشأن تشكيل لجنة لدراسة مقترح يخص عدد ساعات العمل داخل الجهاز الإداري للدولة وكذلك في المحافظات والهيئات العامة، ومن سيتم الإعلان عن كافة توصيات هذه اللجنة وتحديد القرارات التي ستصدر على أساسها.

تحديد عدد ساعات العمل في الحكومة

قالت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر مسؤولة بالحكومة، بأن اللجنة سوف تدرس بعض المقترحات التي تخص مواعيد العمل الرسمية داخل الجهاز الحكومي.

وبحسب التقارير، فإن أول النقاط في هذا المقترح هو أن يكون العمل خمسة أيام في الأسبوع، وباجمالي 40 ساعة عمل في الأسبوع الأول، وتبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرا.

وأوضحت المصادر المسؤولة بالحكومة، بأن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مدبولي، يرغب في رفع كفاءة العاملين بداخلها، وهذا بجانب الاستفادة القصوى من كل ساعات العمل الرسمية خلال الفترة القادمة.

تعديل مواعيد العمل خلال شهرين

وأشار مجلس الوزراء، بأن هذه اللحظة سكون برئاسة ممثل من هيئة المستشارين في مجلس الوزراء وكذلك سيكون في عضويتها ممثلين عن الجهات الآتية وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، ودورها هو دراسة المقترح الخاص بتقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الواحدة لأكثر من فترة.

وبعد نهاية هذه الدراسة، ستقوم اللجنة بتقرير مفصل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بشأن نتائج أعمالها والتوصيات التي خرجت بها، وآليات تنفيذ هذه التوصيات، وعلى أن يكون ذلك خلال شهرين فقط من تاريخ صدور القرار.