يطبق على الفاتورة الجاية.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تطبيق غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة، والمتأخرين عن تسديد فاتورة الكهرباء الشهرية، حيث أكد الجهاز أنه سيتم تطبيق الغرامة لمن يتأخر عن تسديد فاتورة الكهرباء لمدة شهر من تاريخ مطالبته بها.

غرامة التأخير عن سداد فاتورة الكهرباء

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أنه من المقرر تطبيق غرامة بنسبة 7%، لأصحاب العدادات القديمة والمتخلفين عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهر من تاريخ المطالبه بها، على أن يتم تطبيق القرار بشكل فعلى من فاتورة شهر سبتمبر 2024، والتى سيتم تحصيلها بالأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء.

ويأتى ذلك القرار فى إطار خطة وزارة الكهرباء لزيادة نسبة التحصيل من أستهلاك الكهرباء، حيث تتحمل خزينة الدولة تلك الفروقات مما يضيف مزيد من العبء على الموازنة العامة للدولة، وطبقا لقانون الكهرباء فإنه يتم رفع عداد الكهرباء عقب شهرين من تاريخ المطالبة بتسديد فاتورة الكهرباء الشهرية.

مراجعة فاتورة شهر سبتمبر 2024

والجدير بالذكر أن شركات توزيع الكهرباء والموزعة بجميع أنحاء الجمهورية، بدأت بالفعل فى تجهيز فاتورة كهرباء شهر سبتمبر 2024، وهى فاتورة أستهلاك شهر أغسطس المنقضى حيث تعد أول فاتورة كهرباء يتم إصدارها بالأسعار الجديدة.

وأوضح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن جارى خلال الفترة الحالية مراجعة فاتورة الكهرباء، تهميدا لطباعتها وبدء تحصيلها خلال الأيام المقبلة، حيث أن فاتورة شهر سبتمبر يتم مراجعتها وسيتم تحصيلها بالأسعار الجديدة، كما نوهت وزارة الكهرباء إلى المواطنين بضرورة التأكد من صحة فواتير الكهرباء، من خلال ملاحظة الختم على فاتورة الكهرباء من المسؤول عن شركة توزيع الكهرباء، والتى ينتمى إليها المستخدم مع وجود العلامة المائية للشركة.

الأسعار الجديدة للكهرباء 2024

وجاءت الأسعار الجديدة لحساب شرائح الكهرباء على النحو التالى:

  • الشريحة الاولى من 0 كيلو وات إلى 50 كيلو وات بـ 68 قرض بدلا من 50 قرش.
  • الشرحية الثانية من 51 كيلو وات إلى 100 كيلو وات بـ 78 قرشا بدلا من 68 قرش.
  • الشريحة الثالثة من 0 كيلو وات إلى 200 كيلو وات بـ 95 قرشا بدلا من 82 قرش.
  • الشريحة الرابعة من 201 كيلو وات إلى 350 كيلو وات بسعر 155 قرشا بدلا من 125 قرش.
  • الشريحة الخامسة من 351 كليو وات إلى 650 كيلو وات بسعر 195 قرش بدلا من 140 قرش.
  • السادسة من 650 كيلو وات إلى 1000 كيلو وات بسعر 2.1 قرش بدلا من 140 قرش.
  • الشريحة الأخيرة لأكثر من 1000 كيلو وات بسعر 2.3 جنية بدلا من 165 قرش.