معلومة بمليون جنيه .. ما هو السر وراء خوف القطط من الخيار .. هتتصدم لما تعرف .. ميخطرش على بال حد !!!!

الكل مذهول منها!! .. ما هو السر وراء خوف القطط من الخيار .. هتتصدم لما تعرف .. ميخطرش على بال حد !!!! حيث تعد القطط من الحيوانات الأليفة المحببة للكثيرين حول العالم وذلك لأنها سهلة الرعاية ولا تتطلب جهدًا كبيرًا في تربيتها، كما أنها غير مؤذية ويمكن للأطفال التعامل معها بسهولة، رغم بساطتها هناك بعض التصرفات الغامضة التي تثير الفضول مثل خوف القطط من الخيار، في هذا المقال سوف نوضح السبب وراء هذا الخوف، تابعوا معنا للتعرف على المزيد من التفاصيل وذلك من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا المتميز الزهراء. 

سبب خوف القطط من الخيار

انتشرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي تظهر القطط وهي ترتعب من الخيار حيث يظهر في هذه الفيديوهات أن وضع ثمرة خيار أمام قطة يؤدي إلى قفزها بفزع شديد، الأخصائية المتخصصة في سلوك الحيوانات قد أوضحت السبب وراء هذا الخوف، يتفاعل القطط بشكل طبيعي مع الخيار لأنها تشعر وكأنها محاصرة، وهو ما يجعلها تسعى للهروب منه بسرعة، وسوف نوضح لكم مزيد من التفاصيل من خلال الآتي. 

تفسير الخوف من الخيار

بحسب الأخصائية المعتمدة في سلوك الحيوانات ترى القطط الخيار كتهديد مشابه للأفاعي، نظراً لأن الخيار شكله غير مألوف بالنسبة للقطط فإنها قد تظنه حيواناً مفترساً أو شيئًا يثير القلق مما يدفعها لرد فعل دفاعي قوي، لذا يعتبر الخيار بالنسبة للقطط كائنًا غريبًا يمكن أن يثير فزعها ويحفز لديها شعوراً بالتهديد وهو ما يفسر لماذا تهرب منه بسرعة.