«هترجع شبابك من تاني!!»..اخيرا كشف السر الذي حير الاطباء.. ممارسة هذا الفعل البسيط يوميا هو السبب في ظهور الشيب المبكر.. تعرف عليه وتجنب ممارسته فورًا!

الشعر هو أحد أهم أجزاء جسم الإنسان والعناية به تساعد بشكل كبير على تحسين مظهر الوجه، وهذا أمر يهتم به الرجال أيضاً، ولكن للنساء وجهة نظر تتجاوز هذه المسألة بكثير، بالنسبة للنساء اللاتي يتمتعن بشعر جميل وقوي وصحي، فإن الشعر مصدر فخر واعتزاز كبيرين، وعلى الرغم من أهمية الحفاظ على لون الشعر الطبيعي، إلا أن هناك حالات تعاني فيها النساء من ظهور الشيب في رؤوسهم في وقت مبكر عن المعتاد ويجب معالجة ذلك بشكل عاجل.

اسباب الشيب المبكر

يعد الشيب المبكر من أسوأ الأعراض التي تعاني منها النساء بشكل خاص، وقد يكون ذلك بسبب الإفراط في التفكير أو التوتر أو الذعر أو الوراثة، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في نمو الشعر الرمادي في الرأس، ولكن مع مرور الوقت قد تتسبب هذه المشكلة في تلف الشعر وعدم رغبته في التساقط التدريجي، واليوم من خلال موقعنا نقدم لكِ طريقة مضمونة لصبغ شعركِ بالقهوة والحناء الطبيعية بمكونات طبيعية.

طريقة التخلص من الشيب المبكر

حضري قدرًا متوسط الحجم وأضيفي الماء والشاي الجاف، ضعي القدر على نار متوسطة واتركيه حتى يغلي ويتحول لونه إلى البني، أضيفي الكركم والحناء والقهوة في وعاء منفصل واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا جيدًا، أضيفي زيت الزيتون وزيت الروزماري وزيت القرنفل إلى الخليط السابق واخلطيهم جيدًا، اخلط جميع المكونات معًا، تُترك لتتخمر في البرطمان طوال الليل، في اليوم التالي، قومي بتقسيم الشعر لتسهيل عملية التلوين، ضعي الخليط من الجذور إلى أطراف الشعر، ضعي بالون حراري على الشعر واتركيه لمدة 5 ساعات، بعد انتهاء الوقت اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو لإزالة الحناء من الشعر، ثم اغسليه بالبلسم لإزالة رائحة الحناء.