عاجل| تغيير اسم كلية التربية الرياضية بقرار رسمي.. «اعرف المسمى الجديد»

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 ينص التعديل على تغيير مسمى كلية “التربية الرياضية” إلى “كلية علوم الرياضة”، وذلك ليتماشى مع التطورات العالمية في مجالات الرياضة ويعكس الشمولية في العلوم المرتبطة بالرياضة.

سيبدأ تطبيق التسمية الجديدة على الطلاب الملتحقين بالكلية للعام الجامعي 2024/2025، مع التأكيد على تسجيل المتخرجين في النقابة العامة للمهن الرياضية بالمسمي الجديد.

يشمل التعديل أيضًا تحديد مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في علوم الرياضة بأربع سنوات، وتحديد الدرجات العلمية والدبلومات التي تمنحها مجالس الجامعات بناءً على طلب مجلس كلية علوم الرياضة أو مجلس كلية التربية التابعة لها.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب تحالف شركات (سكاتك، فرتيجلوب، أوراسكوم للإنشاءات) توقيع اتفاقيتي حق الانتفاع بالأرض لمشروعات الطاقات المتجددة (رياح وشمس) الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

وستكون هيئة تنمية واستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة EGH للطاقة المتجددة شركاء في المشروع، على أن يتم تحويل جميع الاتفاقيات الخاصة بالمشروع إلى شركة مصر للهيدروجين الأخضر، بعد توفيق أوضاع الشركة لتصبح الشركة المسؤولة عن مشروع الطاقات المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، مع تعديل كافة الاتفاقيات وفقًا لذلك.