«فيها سم قاتل هيقضى على حياتك».. الصحة تحذر من تناول هذا النوع من الأسماك منتشر في الأسواق .. ما هي علامتها؟

«فيها سم قاتل».. سمكه الأرنب تثير الرعب فى الاسواق المصريه تتميز بهذه العلامة الخطيرة .. اوعى تفكر تشتريها لو ببلاش، توجد سمكة الأرنب في المحيط الهندي وتنتقل إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس والبحر الأحمر، تباع في الأسواق المصرية ومن بينها أنواع سامة مما دفع السلطات الصحية في مصر إلى إصدار تحذيرات من تناولها، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال. 

تحذيرات من سمكة الأرنب

أصدرت السلطات الصحية تحذيرات للمواطنين خاصة في المحافظات الشمالية مشيرة إلى خطورة تناول سمكة الأرنب، في بيان صادر عن مديرية الصحة في محافظة الدقهلية أوضح أن سمكة الأرنب تعتبر من أخطر أنواع الأسماك السامة وذلك لأنها تتغذى على الطحالب السامة، كما أشار البيان إلى أن السمكة تعرف أيضًا باسم “فوجو” في اليابان حيث تستهلك بحذر شديد نظراً لاحتوائها على سموم لا توجد لها ترياق أو مضاد للسم.

أعراض التسمم بسمكة الأرنب

تختلف أعراض التسمم من شخص لآخر بناءً على قوة جهاز المناعة والكمية التي تم تناولها من السم.

صفات سمكة الأرنب

  • لون جلد سمكة الأرنب رمادي ويبلغ طولها حوالي 53 سم.
  • عيونها داكنة وجسمها منتفخ يشبه البالون.
  • تحتوي على غدد سامة تحت الجلد والنخاع والأحشاء واللحم والكبد.

آخر الأخبار عن سمكة الأرنب

حذرت محافظة الجيزة من تناول سمكة الأرنب بسبب السموم القاتلة التي تحتويها، نشر على فيسبوك أن سمكة الأرنب تعد من أخطر الأسماك في العالم حيث تحتوي على سم ليس له علاج، تظهر أعراض التسمم عادةً خلال 20 إلى 48 دقيقة وقد تؤدي الوفاة بعد حوالي 8 ساعات.