زيادة جديدة 15% بقرار رسمي؟.. مفاجأة لأصحاب معاش تكافل وكرامة والصرف في هذا الموعد!

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024،، حيث تساهم هذه المستحقات بشكل كبير في توفير حياة كريمة وملائمة أمام الأشخاص المقبولين ضمن هذه الفئة، لتحسين حياتهم المعيشية.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن صرف معاشات تكافل وكرامة يتم صرفها في منتصف كل شهر ميلادي، بمعني أنه صرف المعاش القادم لشهر سبتمبر يكون يوم 15 سبتمبر 2025، على أن يراعي أن معاشات الشهر الجديدة تأتي بالزيادة التي تم تطبيقها خلال الفترة الأخيرة، لضم جميع المستفيدين من هذه المعاشات، وعليه فإنه المعاشات سيتم إيداعه في جميع الحسابات البنكية الخاصة بالأشخاص المستفيدين بالدولة.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، إمكانية الاستعلام عن استحقاق معاش تكافل وكرامة، بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  2. تسجيل الدخول إلى الصفحة الخاصة بالاستعلامات.
  3. التوجه إلى خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.
  4. إدخال كافة البيانات الخاصة بالشخص المتقدم.
  5. الضغط على أيقونة البحث من الصفحة التالية.
  6. يتم عرض تفاصيل معاش تكافل وكرامة والقيمة المستحقة.

إضافة 50 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة

وكانت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت في مؤتمر صحفي منذ أيام عقدته في مدينة العالمين الجديدة، إضافة نحو 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة، وذلك وفقا للضوابط المنظمة في هذا الشأن.

وقالت وزيرة التضامن  الاجتماعي خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي، إنه “بعد إضافة 50 الف اسرة جديدة يصل عدد الأسر الجديدة المنضمة الى برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة إلى 170 ألف أسرة في 3 شهور وقريبا سنعلن انتهاء قوائم الانتظار”.