يخض المناهج.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور ويطبق في كل المدارس

شهدت الفترة الاخيرة تداول العديد من الأنباء المتعلقة بالعملية التعليمية ومرحلة الثانوية العامة خاصة، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتى بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف، إلى تطوير العملية التعليمية لتواكب التطورات الحالية لإعداد الطلاب بما يتناسب مع سوق العمل بعد نهاية المرحلة الجامعية.

قرارات وزير التربية والتعليم

وأصدر وزير التعليم عدة قرارات تتعلق بتنظيم عمل الدراسة والإمتحانات بكل المدارس، ومنح شهادات أجنبية او دولية، ومن المتوقع بأن يبدأ تطبيق بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التي تم الإعلان عنها في الأيام الماضية، إلزام المدارس التى تدرس مناهج أجنبية أو دولية بضرورة تدريس اللغة العربية والتربية الدينية، من مرحل الصف الأول وحتى الصف الثالث أو ما يعادلهما، وتدريس اللغة العربية فقط بمرحلة رياض الأطفال.

كما قرر وزير التربية والتعليم تدريس اللغة العربية والتربية والدينية والتاريخ، بكل المراحل التعليمية من الصف العاشر وحتى الصف الثانى عشر أو حتى نهاية المرحلة الثانوية، أو ما يعادلها وفق ضوابط تحددها الوزارة خلال العام الدراسي القادم.

قرار التعليم بشأن المناهج الدولية

وألزم وزير التعليم المدارس المرخص لها تدريس مناهج أجنبة أو دولية، بتدريس اللغة العربية والدين والدراسات الإجتماعية، من الصف الرابع وحتى الصف التاسع وفق منهج المدارس الرسمية، مع إضافة 10% من المجموع الكلى للطالب، بمواد الدراسات الإجتماعية والعربى، وأخيرًا قرر وزير التعليم أن تكون الشهادة الدولية المعادلة للثانوية العامة، تحوى درجات مادتى التاريخ واللغة العربية بنسبة 10% لكل مادة.