“400 جنيه مرة واحدة”…زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والتطبيق خلال أيام | تفاصيل

زيادة المعاشات 2024 تعمل الدولة على تحسين دخول مواطنيها، خاصة أصحاب الدخول المنخفضة، ويرتبط ذلك بأن ملايين المصريين ينتظرون بفارغ الصبر خبر زيادة المعاشات. وخلال هذه الفترة، كشف عدد من النقابات العمالية عن بدء سريان قرار مجلس النقابة العامة للعاملين بالقطاع العام والخاص بزيادة المعاشات للأعضاء المستحقين، فمن خلال السطور القادمة من هذا النقال سوف نعرض لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي فيما يلي.

زيادة معاشات هذه الفئات 2024

أعلنت نقابة الأطباء والمهندسين والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والأطباء البيطريين عن تفعيل قرار زيادة قيمة المعاش الشهري لتحسين معاشات وأجور أعضاء هذه النقابات في ظل الظروف الاقتصادية الحالية بسبب التغيرات الجيوسياسية، وذلك بهدف تحسين معاشات وأجور أعضاء هذه النقابات.

زيادة المعاشات 2024 لأعضاء نقابات المهن الطبية

وفي هذا الصدد، قرر الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء والأمين المساعد لاتحاد النقابات المهنية الطبية، البدء في تنفيذ قرار مجلس الاتحاد بزيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الطبية من أطباء وأطباء بيطريين وأطباء أسنان وصيادلة وأوضح، وأشار إلى أنه ستتم زيادة قيمة المعاش من 1350 جنيها إلى 1500 جنيه اعتباراً من أغسطس 2024، بزيادة تصل إلى 12%، وأن عدد أصحاب المعاشات في الاتحاد سيصل إلى ما يقرب من 120 ألفا في عام 2023.

رفع معاش أعضاء نقابة المهندسين

وفي الوقت نفسه، تستعد نقابة المهندسين لتنفيذ القرار الذي اتخذته في جمعيتها العمومية الأخيرة بزيادة مبلغ المعاش لأعضاء النقابة المستحقين من 1350 جنيها إلى 1600 جنيه شهرياً اعتباراً من مايو 2024، بحد أقصى 250 جنيها ، ليصل عدد المستحقين للمعاش النقابي إلى حوالي 160 ألف نقابي و سيزداد العدد بحوالي 7% سنوياً، أو حوالي 10,000 فني سنوياً، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 400 مليون جنيه سنوياً.

والجدير بالذكر أن هذه هي الزيادة الثانية التي تقرها نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي، خلال الستة أشهر الماضية، حيث كانت الزيادة الأولى بقيمة 150 جنيه تقريبًا، ليرتفع مبلغ المعاش من 1200 جنيه إلى 1350 جنيه تقريبًا.