شجرة حقيقية ينمو عليها الذهب إذا عثرت عليها فهي كنز … شجرة أغرب من الخيال ظهرت في هذا البلد

غالبًا ما يكون التنقيب عن معدن الذهب من أصعب الأمور ولكن في استراليا يختلف الوضع كثيرًا، حيث يمكن الحصول على الذهب بسهولة ويسر وذلك لأنه تم اكتشاف شجرة يوجد بين غصونها الذهب الأصفر، تابع معنا.

شجرة تطرح ذهباً

نشرت مجلة اي اف ال ساينس قصة شجرة تحتوي على الذهب الأصفر وتم نشر هذا الخبر بعنوان ” الذهب الأصفر يترعرع في أستراليا على الأشجار” وقد أفادت الدراسة التي نشرت في مجلة اي اف ال ساينس أن الأشجار التي يطلق عليها اسم الأوكالبتوس تحتوي على الذهب الأصفر وذلك بسبب أن لها جذور طويلة تستطيع أن تصل إلى أربعين مترا وذلك من أجل حصولها على المياه.

السبب وراء هذا الاكتشاف

حتى عام 2013 لم يكن هنالك ذهب فوق الأشجار الاسترالية، والذي حدث هو أنه في هذه السنة قامت دراسة بإجراء بعض الأبحاث على النبات وأدت هذه الأبحاث إلى الوصول إلى هذا الاكتشاف، وقد كان هناك اعتقاد بأن وجود المعادن على النبات سببه هو تلوث سطحه بفعل الملوثات البيئية، ولكن الأبحاث أثبتت أن هذا راجع لطول الجذور وليس بسبب الملوثات البيئية، وقد أكمل العلماء الدراسة من خلال الاتجاه إلى غرب استراليا.

شركات تعتمد على الأشجار في استخلاص الذهب

أجر العلماء بعض الأبحاث من خلال إحضار أواني رملية تم تغليفها بالمعدن الأصفر وقام العلماء بإضافة الأشجار داخلها وقد أثبت المجهر أنا هناك جسيمات من الذهب بداخلها، وقد عثرت واحدة من شركات الAu على ذهب تصل نسبته إلى 3.4 جرام في أعماق هذا النوع من الأشجار.