“علشان الكل ياخد باله”.. أسد جبلي شرس يثير الذعر والرعب بعد هروبة وتجوله في الأحياء السكنية.. وهكذا كانت نهايته !

في حادثة مثيرة، تمكنت شرطة مدينة لوس أنجلوس من السيطرة على أسد جبلي هارب بعد مطاردة مرهقة استمرت لعدة ساعات، هذا الأسد الذي تسبب في حالة من الذعر بين سكان أحد الأحياء السكنية، تم تهدئته باستخدام عدة إبر مهدئة، وقد تم التعامل معه بحذر شديد لضمان سلامته وسلامة المواطنين.

تفاصيل الحادثة

في يوم الخميس الماضي، تلقت شرطة منطقة “غرينتا غرين واي” بلاغا عن ظهور أسد جبلي في المنطقة السكنية، كإجراء احترازي، أغلقت الشرطة مدرسة “برينت وود ساينس” الابتدائية القريبة، وأبلغت هيئة الحياة البرية في كاليفورنيا.

استمرت مطاردة الأسد لعدة ساعات، حيث استخدم رجال الشرطة سهاما مهدئة لتهدئته، بعد ثلاث محاولات ناجحة، تمكنوا أخيرا من السيطرة على الحيوان.

الإجراءات المتخذة

بفضل جهود هيئة الحياة البرية، تم القبض على الأسد ونقله إلى محمية غابة لوس أنجلوس الوطنية، هذا الإجراء يهدف إلى ضمان حماية الحيوان وإعادته إلى بيئته الطبيعية بأمان.

الاستجابة المجتمعية والإجراءات الوقائية

في ضوء هذا الحادث، أعرب العديد من سكان حي “غرينتا غرين واي” عن ارتياحهم للجهود السريعة التي بذلتها الشرطة وهيئة الحياة البرية، تعتبر هذه الاستجابة نموذجا للتنسيق الفعال بين مختلف الجهات لضمان سلامة المجتمع، بالإضافة إلى ذلك، تسعى السلطات المحلية إلى تعزيز الوعي بين السكان حول كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، من خلال تنظيم ورش عمل وتدريبات للتأكد من أن الجميع يعرف كيفية التصرف عند مواجهة حيوانات برية قد تشكل خطرا، كما تعزز السلطات من الإجراءات الوقائية لمنع دخول الحيوانات البرية إلى المناطق السكنية والتأكد من أن جميع الأماكن التي قد تكون مأوى لهذه الحيوانات يتم مراقبتها بانتظام.