مش هتصدقي بتعمل ايه!!.. كنز لا يقدر بثمن في “تفل القهوة”.. تعالي أقولك تعملي بيه ايه.. مش هترميه بعد ماتشربها

القهوة تعتبر واحدة من المشروبات الصباحية المفضلة لدى الكثيرين بسبب طعمها الفريد ورائحتها المنعشة وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، إنها ليست مجرد مشروب للتنعيم بل تقدم فوائد صحية كبيرة للجسم، ومن الممكن استخدام بقايا القهوة في العديد من الأغراض بعد تناولها، لذلك نقدم لكم اليوم أهم استخدامات بقايا القهوة.

استخدام بقايا القهوة كسماد طبيعي

تتدعم تقنية تفل القهوة بتنشيط التربة والحفاظ على صحة النباتات، نظرا لاحتوائها على نسب عالية من الحمضيات ينصح بعدم استخدام هذه الطريقة يوميا لتجنب تأثيرها على التربة والنباتات وزيادة احتمالية زيادة حموضتها.

  • صحة الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الشعر، خاصة تساقط الشعر مع تقدم العمر ويعد البن خيارا مثاليا لهؤلاء الأشخاص، إذ أظهرت بعض الدراسات أن وضع تفل القهوة على الشعر يقلل من تساقطه ويعزز نموه وزيادة حيويته ولمعانه حيث يعمل الكافيين على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في تسريع نمو الشعر، كما تعتبر مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في القهوة منبهات لفروة الرأس.

  • عمل كيك

يمكن استخدام بقايا الكعك في عمل كيكة الشوكولاتة لأنها لها طعم فريد يمكن دمجه مع الشوكولاتة وغالبا ما يستخدم لهذا الغرض للحصول على طعم مميز.

  • تنظيف المنزل وإصلاح تشققات الخشب

يمكن الاعتماد على قشور القهوة لتنظيف الأسطح والأرضيات بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية حيث تعتبر مادة طبيعية خالية من المواد الصناعية والأحماض التي تعمل على إذابة الدهون والبقع كما يمكن استخدامها لعلاج تشققات الخشب بعد تخفيفها بالماء ودهن الخشب بالمزيج.

  • يزيل الروائح الكريهة من اليدين

تساعد القهوة في إزالة الروائح الكريهة من اليدين، تماما كما تزيل الروائح الكريهة في الثلاجة يمكن استخدامها أيضا للتخلص من روائح الثوم والبصل على اليدين، فمن المستحسن تدليك ملعقة صغيرة من التراب القهوة بين اليدين للحصول على نتائج أفضل.