تنبيه مهم للجميع: لا تأكل هذه الأجزاء من الدجاج حتى لا تصاب بأمراض خطيرة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الدجاج أكثر من اللحوم الحمراء بسبب الفوائد التي تحتويها، حيث يعتقد البعض أن الدجاج يحتوي على أكثر من اللحوم، إلى جانب أن الدجاج غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد”.

احذر تناول هذه الأجزاء من الدجاجة

لكن وفقًا لما ذكرته الدكتورة فيرنا مايتا، خبيرة الصحة النفسية الغذائية، لا يمكن لأحد أن ينكر القيمة الغذائية للدجاج، ولكن يجب أن يعلم الجميع أنه ليست كل أجزاء الدجاج صحية، خاصة أن تناولها يمكن أن يسبب العديد من أمراض الجهاز الهضمي والأمعاء، مشيرة إلى أن من أكثر هذه الأجزاء الذي تحذر من عدم تناولها هي الرقبة، وذلك لأنها تحتوي علي الغدة الدرقية للدجاجة، والتي تحمل الكثير من الهرمونات الضارة التي قد تؤثر علي تكوين خلايا سرطانية نشطة.

ولفتت إلى ان من أكثر الأجزاء الذي يفضلها الكثير في الدجاج وهي تكون الأكثر ضررًا، وهي الفخد أو ما يسمي بـ «الورك»، موضحة بأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الهرمونات الضارة و«الكورتيزون»، وذلك يعني أن «ورك» الدجاج يكون ملييء بالدهون المشبعة الضارة، مؤكدة على أن ثالث جزء هو «المؤخرة» نظرًا لأنها تحتوي علي العديد من الميكروبات والطفيليات.

فوائد تناول قلوب الدجاج

مصدر جيد للبروتين:

تعتبر قلوب الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين المهم للكثير من جوانب الصحة، بما في ذلك تكوين كتلة العضلات والحفاظ عليها، ووظيفة المناعة، والنمو.

غنية بالحديد:

تكون قلوب الدجاج غنية بالحديد الضروري لنقل الأكسجين وإنشاء الحمض النووي وإنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية، وقد يسبب نقصه عدد كبير من الأعراض، مثل ضعف جهاز المناعة والتعب ومشاكل الجهاز الهضمي.

المعادن:

تحتوي كل من قلوب الدجاج والقوانص على نسبة كبيرة من الحديد والزنك، وهذا يساعد على صنع الهيموجلوبين ونقل الأكسجين في كافة أنحاء الجسم ومقاومة نزلات البرد من خلال تعزيز جهاز المناعة لديك، وأيضًا على شفاء الجروح.