«الجو هيقلب».. أمطار رعدية تضرب هذه المناطق خلال ساعات والأرصاد تحذر المواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هناك توقعات بسقوط أمطار على عددا من المناطق خلال الـ 48 ساعة المقبلة، إضافة إلى عددا من الظواهر، مما يتطلب ضرورة توخي الحذر، خاصة فيما يتعلق بظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض المناطق ونشاط الرياح أحيانا على بعض المناطق.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيانها، إلى أن من المتوقع أن تتساقط أمطار تكون خفيفة يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر، والإثنين المقبل الـ 2 من سبتمبر، على عددا من مناطق الجمهورية في السواحل الشمالية ومناطق شمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد أن يسود غدا الأحد الأول من سبتمبر، طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار، معتدل رطب في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية، كما يتوقع أن يكون الطقس حار رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما في ساعات الليل، فتتوقع أن يكون معتدل رطب على شمال البلاد مائل للحرارة رطب على مناطق جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، وأغلب أنحاء الجمهورية.

طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة القادمة

وكانت الأرصاد، قد نشرت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تتوقع أن تشهد عددا من الظواهر، أبزرها ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض المناطق، ونشاط الرياح في بعض الأحيان، واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.