بشرى لحاملي الجواز السفر السعودي.. 89 دولة بدون فيزا للسعوديين| تعرف عليهم

يعتبر جواز السفر السعودي هو وثيقة رسمية تقوم الحكومة السعودية بإصدارها للمواطنين السعوديين، ويسمح لهم بالسفر إلى الخارج والعودة إلى المملكة العربية السعودية، علاوة على أنه يتم إصدار جواز السفر السعودي من قبل الجوازات السعودية، ويحتل جواز سفر المملكة العربية السعودية المرتبة 57 عالمياً في مؤشر جايد لترتيب جوازات السفر Guide Passport Index، وتكمن قوة جواز السفر السعودي في أنه يسمح لحامله بالتنقل بحرية بين العديد من دول العالم دون الحصول على تأشيرة.

قوة جواز السفر السعودي

ويتم تحديد ترتيب جواز سفر المملكة العربية السعودية بناءً على مستوى حرية التنقل العالمي التي يوفرها جواز سفر المملكة العربية السعودية لحامليه، الذين يمكنهم السفر بدون تأشيرة إلى 89 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وبحسب موقع Henleyglobal هينلي المتخص في جوازات السفر حول العالم، فإنك ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقة إلى 108 دولة قبل السفر.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تصنيف جوازات السفر حول العالم بناءً على عدد الدول التي يسمح كل جواز سفر لحامله بالسفر إليها دون تأشيرة، وبالتالي، يتم ترنيب جواز السفر السعودي بناءً على عدد الدول التي يمكن للمرء الدخول إليها بجواز سفر سعودي دون تأشيرة.

أهم وجهات السفر بدون تأشيرة

تتضمن هذه البلدان قائمة بالوجهات التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة مسبقة، والبلدان التي يمكنك الدخول إليها بتأشيرة عند الوصول، والبلدان التي يمكنك السفر إليها بتصريح سفر إلكتروني.

اتفاقات سعودية مع دول العالم

والجدير بالذكر، أنه يستطيع حاملي جواز السفر السعودي الحصول على تأشيرات الدخول إلى الكثير من الدول حول العالم، وذلك حسب الاتفاقيات والقوانين المعمول بها بين المملكة العربية السعودية والبلدان الأخرى، لذلك ينبغي على الأشخاص الراغبين في السفر التحقق من متطلبات التأشيرة والإجراءات اللازمة قبل السفر.