تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم، وخاصة بعدما انتشرت هذه الشائعات بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض في إطلاق تساؤلات حول مدى صحتها، وهل بالفعل لدى الوزارة النية لتأجيل الدراسة أم إن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

التعليم تنفي تأجيل الدراسة

نفت “التعليم” على لسان المتحدث الرسمي لها شادي زلطة، كل الأنباء التي تتحدث عن إمكانية تأجيل الدراسة، مؤكدًا بأن بداية المدارس ستكون في موعدها المحدد وفقًا للخارطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق من الشهر الماضي.

ووفقًا لبيان وزارة التعليم، فإن بداية الدارسة ستكون من يوم 21 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى كونها قد قررت زيادة الفترة الزمنية من 23 أسبوع إلى 31 أسبوع، وهو ما يعني بأنه قد تم قدرة التدريس بنسبة 33 % مما يساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بالكامل.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الدارسة سوف تستمر حتى يوم الخميس 5 يونيو 2024 بعدد 35 أسبوع تقريبًا، وسيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

تحذير عاجل من وزارة التعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم تحذير هام إلى كل أولياء الأمور، وذك بشأن ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة بخصوص العملية التعليمية.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الفترة الحالية تشهد العمل على إيجاد حلول وآليات لتحديات التعليم في مصر ، تتناسب وطبيعة كل إدارة تعليمية على أرض الواقع، مؤكدة بان الحديث حول إلغاء إجازة السبت في مختلف المدارس هو أمر غير صحيح على الإطلاق.