الف مبروك لكل المواطنين .. منحة المولد النبوي 2024 | الحكومة تقرر صرف 750 جنيهًا لهؤلاء و 500 لهذه الفئات + أجازة مدفوعة الأجر

يبحث العديد من الموظفين في الدولة عن منحة المولد النبوي الشريف عام 2024، والتي تمنح منحة استثنائية للعاملين في بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، ومن المتوقع أن تخصص منحة بمناسبة المولد النبوي الشريف لعدد من الموظفين في بعض الوزارات والهيئات ويعتمد ذلك على إعلان الوزراء ورؤساء الهيئات المختلفة حيث وافق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة على صرف منحة استثنائية تبلغ قيمتها 750 جنيها بمناسبة هذه المناسبة عام 2024.

صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024

منحة المولد النبوي الشريف
منحة المولد النبوي الشريف
  • من المقرر وفقا لنائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أن تصرف منحة المولد النبوي الشريف لعام 2024 للموظفين في هيئة السكة الحديد، ومترو الأنفاق والشركات التابعة، بالإضافة إلى العاملين بنظام الـ 55 يوما.
  • من المقرر أن تصرف منحة بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 2024 للعمال، وذلك في إطار تقدير جهودهم وتعزيز روح الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

  • سيتم منح 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة الرسمية، المسجلة بشكل رسمي في سجلات وزارة العمل في مديريات العمل بالمحافظات.
  • في ضوء توجيهات محمد جبران، وزير العمل، بدأت مديريات العمل في المحافظات بالتحضير لاتخاذ الإجراءات الاعتيادية اللازمة، تمهيدا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في سجلات مكاتب العمل ومديريات العمل بالمحافظات من قبل مفتشي العمل.
  • من المقرر أن تبدأ وزارة العمل في توزيع منحة المولد النبوي الشريف لعام 2024 للعمالة غير المنتظمة الرسمية خلال الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

مع اقتراب صرف منحة المولد النبوي الشريف لعام 2024، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن تاريخ المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ يعتبر هذا اليوم حدثًا دينيا بارزا يحتفي به المسلمون في مختلف أنحاء العالم.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وفقا لقرار رئيس الوزراء بشأن تحويل الإجازات إلى نهاية الأسبوع، من المتوقع أن يتم تأجيل إجازة المولد النبوي الشريف لتكون يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024 وذلك لتعظيم الاستفادة من الإجازات الرسمية، في سياق تحسين تنظيم الإجازات واستغلالها بشكل أفضل.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

  • سيحصل الموظفون في القطاعات الحكومية والعامة والأعمال العامة والخاصة على أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والذي يصادف يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول، الموافق 16 سبتمبر 2024.
  • يقدر عدد الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص بحوالي 30 مليون موظف وعامل، حسب أحدث إحصاءات القوى العاملة الرسمية.

الإجازات الرسمية المتبقية خلال 2024

لم يتبقى في هذا العام سوى عطلتين رسميتين وهما:

  • يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 هو موعد المولد النبوي الشريف.
  • الأحد 06-10-2024 احتفالا بذكرى انتصار 6 أكتوبر 1973.
  • تنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 على حق العاملين في القطاع الخاص في إجازة براتب كامل خلال أيام العطلات الرسمية والأعياد، والتي يحددها قرار من الوزير المختص كما تنص المادة 46 من قانون الخدمة المدنية على حق العاملين في الجهاز الإداري للدولة في الحصول على إجازة رسمية في الأعياد والمناسبات الدينية التي يصدر بها قرار من رئيس الوزراء.